الثلاثاء: 09/08/2022

محافظ نابلس يستقبل وفدا من اللجنة الدولية للصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 14:53 )
سلفيت- معا - استقبل محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن في مكتبه اليوم الاربعاء، وفدا من اللجنة الدولية للصليب الاحمر، للاضطلاع على الدور الذي تقوم به اللجنة في قطاع غزة.

وقدمت جوديت مديرة مكتب الشمال في الصليب الاحمر، شرحا حول المهام التي يقوم بها طاقم اللجنة الدولية للصليب الاحمر، مشيرة الى ان رسالة الصليب الاحمر الدولي هي حماية المدنيين اثناء وقوع الصراعات.

أما بالنسبة لما يحدث في قطاع غزة فقد ذكرت بأن مهمة طاقم الصليب الاحمر معقدة وتشوبها الكثير من المعيقات وذلك بسبب محدودية الحركة وعدم التمكن من الوصول للجرحى والمصابين بسبب كثافة الغارات، موضحة تطور المشكلة بعد تعطل شبكات المياه والكهرباء، حيث تعمل طواقم الصليب الاحمر على اعادة تشغيلها ليتمكن المدنيين من الحصول على حاجاتهم.

كما تطرقت الى عملية التنسيق التي يقوم بها طاقم اللجنة الدولية للصليب الاحمر وبالتنسيق مع الهلال الاحمر الفلسطيني لضمان وصول امدادات الدعم والاغاثة للمدنيين في القطاع.

وقد شكر المحسين وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر، واثنى على عملهم المتواصل اثناء هذا العدوان على قطاع غزة والذي استهدف المدنيين بشكل كبير، مؤكدا ان ما يجري من عدوان على قطاع غزة يطال كل الشعب الفلسطيني بكل قواه وفئاته، ومطالبا المنظمات الدولية والانسانية والحقوقية بإعلاء صوتها لفضح ما تقوم به اسرائيل من جرائم حرب في غزة.