الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهاز الاستخبارات في المحافظات الشمالية ينظم حفل تخريج لمنتسبي الجهاز

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 17:34 )
جنين- معا- نظم جهاز الإستخبارات العسكرية في المحافظات الشمالية اليوم حفل تخريج لملتحقي دورة في الإتصال والعلاقات العامة لمنتسبي الجهاز في قاعة المحافظة.

والتي نظمت تحت رعاية محافظ جنين قدوره موسى وشملت محافظات الشمال جنين وطوباس وطولكرم، بحضور محافظ جنين وقائد المنطقة العقيد راضي عصيدة ومدير دائرة الدراسات والتخطيط في محافظات الشمال المقدم الركن محمود هارون ومدراء الإستخبارات العسكرية المشاركة في الدورة والدكتور نضال أبو ناعسه المحاضر في الدورة من الجامعة العربية الأمريكية.

وقد شارك في الدورة 16 ضابطا من الإستخبارات العسكرية بواقع 20 ساعة تدريبية في مجال الإتصال والعلاقات العامة.

وأوضح عريف الحفل سامر صلاحات في كلمته أن الهدف من الدورة ياتي ضمن إطار نهج وسياسة الإستخبارات العسكرية متمثلة بتوجيهات مديرها العام العميد ماجد فرج في إطار التاكيد على التطوير على تنظيم العديد من الدورات وورشات العمل التي ترفع من كفاءة الكادر.

وألقى مدير إستخبارات جنين الرائد أبو شرار كلمة هنأ فيها الخريجين وقال أن كادر الإستخبارات العسكرية يعمل بكل حرص على تطور الكادر ضمن مراحل الرقي وإرتباطه مع الأجهزة الأمنية الأخرى لخلق حالة من التلاحم والإنسجام والحرص على مقدرات الشعب الفلسطيني خدمة للوطن، وتأكيدا أن قيادة الإستخبارات العسكرية حريصة على الأداء المتميز والشامل للأجهزة الأمنية.

ومن جهته شكر محافظ جنين قدوره موسى جهود القائمين على إنجاح الدورة التي من شأنها خلق الإنسجام بين المؤسسات الأمنية والمجتمع المدني حفاظا على مكتسبات الشعب وحماية المشروع الوطني الفلسطيني، مشيرا إلى حرص الأجهزة الأمنية من رفع الكفاءات للتعامل مع القضايا المهنية بكل موضوعية.

وبدوره اكد مدير دائرة الدراسات والتخطيط في المحافظات الشمالية أن الأجهزة الأمنية تركز على العلاقات العامة والحقوق العامة داخل المجتمع لإنهاء الشرخ الموجود بين المؤسسة الأمنية والمجتمع الفلسطيني، وقال ان المؤسسة الأمنية جسم قائم ويرتكز على الإقتراب من المجتمع المدني لتحقيق التكامل.

وفي هذا السياق ألقى كل من الدكتور نضال أبو ناعسة وأحد الضباط الخريجين كلمة أكدوا فيها على اهمية تلقي الدورات التي تكرس التواصل والإتصال الجماهيري خصوصا في هذه المرحلة التي تسعى فيها الأجهزة الأمنية لبناء ذاتها وتطوير ادواتها.

وفي نهاية احفل تم تسليم شهادات التخريج كما سلم درع الإستخبارات تقديرا لكم من محافظ جنين وقائد المنطقة ومدير دائرة الدراسات والتخطيط والمشرف على الدورة .