الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تدعي سقوط صاروخ فسفوري اطلق من القطاع على مجمع اشكول

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 15/01/2009 الساعة: 15:06 )
اسرائيل تدعي سقوط صاروخ فسفوري اطلق من القطاع على مجمع اشكول
بيت لحم- معا- شب مساء اليوم " الاربعاء" حرق هائل في مصنع "اغان كيميكال" ومخزن للمواد القابلة لاشتعال تابعا له في مدينة اسدود جنوب اسرائيل.

وقالت مصادر اسرائيلية ان شخصين اصيبا بجراح طفيفة جراء الحريق الذي نجحت طواقم الاطفاء بالسيطرة عليه، فيما طالبت السلطات المختصة السكان القريبين من موقع المصنع بالبقاء داخل منازلهم حتى اشعار اخر، كما اغلقت الشرطة مداخل ومخارج المدينة عدا المدخل الجنوبي .

واكدت المصادر ان لا علاقة المباشرة بين الحرب المستعرة في غزة والحريق الذي لم تعرف اسبابه .

وقال احد ضباط الاطفاء الذين وصلوا لمكان الحريق بان الحادث يعتبر فريدا وغريبا من حيث حجمه وامتداده، مضيفا بان طواقم اطفاء كبيرة من مناطق المركز والجيش هبت لمكان الحريق .

من جهتها ادعت مصادر اسرائيلية ان الفلسطينيين اطلقوا للمرة الاولى منذ اندلاع الحرب على غزة صاروخا يحتوي على مادة الفسفور واضافت تلك المصادر ان خبراء المتفجرات الذين هرعوا اليوم الى مكان سقوط الصاروخ الفلسطيني في مجمع اشكول اكتشفوا مادة الفسفور في بقايا الصاروخ .

وقال مراقبون سياسيون ان هذا الادعاء الاسرائيلي ياتي لتبرير الجرائم التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية بحق المدنيين بامطارهم بقنابل الفوسفور المحرمة دوليا والتي اصابت العديد من الاطفال والنساء والرجال بحروق بالغة.