الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدومي: حكومة الاحتلال تضغط لزج فصائل المقاومة في أتون حرب أهلية مع السلطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/12/2005 ( آخر تحديث: 13/12/2005 الساعة: 15:13 )
خانيونس - معا - قال رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية ، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ، فاروق القدومي "إن حكومة العنصرية تضغط لزج فصائل المقاومة الفلسطينية في أتون حرب أهلية مع السلطة الفلسطينية باسم الهدوء الذي لم تلتزم به إسرائيل ولن تلتزم به".

واعتبر القدومي في بيان وزعه مكتبه الإعلامي ووصلت نسخة منه لـ "معا" أن الأحداث التي تخللت انتخابات حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح التمهيدية "البرايمرز" وما نتج عنها من خلافات بين أوساط حركة فتح تدل على ضعف التنظيم ومحاولات لاقتلاع الأسس والمبادئ التي سارت عليها فتح، واستنباط أسس أخرى لامتطاء العمل القيادي بصورة اعتباطية لعلهم يغيبوا رموزاً حركية مجربة ومعترفا بها في الوسط الشعبي.

وانتقد القدومي بعض مسؤولي السلطة الفلسطينية الذين يعتقدون "أن بإمكانهم أن يحققوا الهدوء والسلام إذا ما أمروا رجال الأمن باستخدام القوة في تعاملهم مع رجال المقاومة ".

وتساءل القدومي : الم يسأل هؤلاء المسؤولون أنفسهم لماذا يفعلون ذلك, هل من أجل أن ينعم الاحتلال بهدوء ؟ ويضيف لماذا ينعم الاحتلال بالهدوء والاستقرار وجنودهم يمارسون القتل والاغتيال والحصار ويصادرون الأراضي العربية ويبنون عليها المزيد من المستوطنات .

وشدد القدومي على ضرورة إبقاء الحوار الداخلي الوسيلة الوحيدة للتفاهم بين الفلسطينيين ، وقال : لقد تعاهدنا أن لا نعمد إلى استخدام السلاح في علاقاتنا الداخلية واتفقنا أن الحوار هو وسيلة التفاهم فيما بيننا ولا يجوز أن نعمد إلى استخدام وسائل أخرى .

وطالب القدومي المسؤولين في السلطة الفلسطينية الأخذ في عين الاعتبار وجود شركاء لهم على نفس المستوى والمسؤولية والواجب بالنسبة للقضية الفلسطينية أنهم شركاء فاعلون ولا يجوز الاستهانة بهذه الحقيقة وإلا اختلت مسيرتنا السياسية والنضالية.