الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يناقش اعداد التقرير الوطني للشباب في فلسطين

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 21:39 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: عقد في مقر وزارة الشباب والرياضة اليوم اجتماع لممثلي الوزارات والمؤسسات الشبابية وتمحور حول التقرير الوطني للشباب في فلسطين، وهو الاول من نوعه في هذا المجال.
وجاء الاجتماع، الذي حضره مندوبون عن احد عشر وزارة ومؤسسة، بالتعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتخطيط.
واستهل الاجتماع وكيل الوزارة، موسى ابو زيد، وركز على اهمية التقرير الوطني لما له من اهمية كبرى في حياة مسيرة الشباب الفلسطيني، لا سيما على الاجندة العربية والدولية، من اجل الارتقاء بواقعهم كشركاء حقيقيين في الحياة، فضلا عن تعزيز مبدأ الشراكة، تمهيدا للوصول الى تقرير شبابي بوصفه احد ابرز عوامل النجاح.
واعتبر ان انجاز التقرير هو نوع من التحدي، مشيرا الى انه سيكون الاول من نوعه في فلسطين.
واضاف: من خلال معطيات التقرير ستظهر المشاكل والعراقيل، التي تواجه الشباب، والتي سيصار الى تحليلها وتحويلها الى حلول وبرامج وانشطة، وابدى التزام الوزارة بدعم ومساندة مثل هذه البرامج، بهدف الوصول الى التغيير الايجابي المنشود في حياة الشباب.
واشار محمد شامية، مدير عام التخطيط في الوزارة، الى اهمية التنسيق الحكومي وضرورة التركيز على عملية الرصد لما هو قادم ووضع الاطار الناظم للجميع بما يخص التقرير.
وطرح وليد عطاطرة، مدير عام الشؤون الشبابية العديد من الاسئلة لعل ابرزها: هل فلسطين جزء من برنامج الشباب العالمي؟ ومن هي الجهات المعنية في الموضوع؟ وهل وقفنا على برنامج العمل الشبابي العالمي، استنادا الى الشراكة بين القطاعين: الخاص والحكومي؟ وهل التقرير اداة مهمة لتطوير الشباب.
ورأى ان التقرير ينبغي ان يعكس حجم التقدم على شريحتي الشباب والطلائع.
واستعرض وائل الريماوي الخطة، التي سيعمل بها الجميع من اجل انجاز التقرير، وسيتم التعليق عليها وتحديد البرامج التي سيتم العمل وفقها.
يذكر ان الوزارات المشاركة في الاجتماع هي: الشباب والرياضة والصحة والعمل والتخطيط والشؤون الاجتماعية وشؤون المرأة والجهاز المركزي للاحصاء.