السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موقع عبري:اسرائيل تسعى مع الولايات المتحدة لوقف اطلاق النار

نشر بتاريخ: 15/01/2009 ( آخر تحديث: 15/01/2009 الساعة: 11:32 )
بيت لحم- معا - اوضح موقع "والله" العبري، اليوم الخميس، بأن اسرائيل تسعى للوصول الى اتفاق مع الولايات المتحدة الامريكية ينهي الحرب على قطاع غزة.

واضاف بأن مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية اهارون ابروموفيش سيلتقي مع مساعد وزيرة الخارجية الامريكية ومع كبار المسؤولين في البيت الابيض وكذلك مع مسؤولين في وزارة الدفاع لصياغة اتفاق وقف اطلاق النار، الامر الذي يستدعي خروج وزيرة الخارجية الاسرائيلية الى واشنطن غدا الجمعة للتوقيع على الاتفاق.

ويأتي هذا التحرك في واشنطن الى جانب التحرك والمحادثات الجارية في القاهرة والتي يقودها عاموس جلعاد الذي غادر صباح اليوم الى القاهرة.

وبحسب ما ورد اليوم على الموقع، فان النقطة الاساسية التي تحاول اسرائيل الوصول الها في الاتفاق مع الولايات المتحدة الامريكية هو ملف تهريب السلاح، وان تكون امريكا هي المسؤولة عن هذا الملف، خاصة وان اسرائيل تتهم ايران بتزويد حركة حماس بالسلاح من خلال نقله من الخليج العربي عبر السفن الى السودان ودول اخرى الى القطاع من خلال الانفاق، حيث تطلب اسرائيل شراكة امنية مع امريكا ودول اخرى لمراقبة ايران وملاحقة السفن التي تخرج من الخليج، والبحث عن الانفاق واغلاقها لمنع التهريب.