الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختيار فنانة فلسطينية لتمثيل إسرائيل في مهرجان الأغنية الأوروبية

نشر بتاريخ: 15/01/2009 ( آخر تحديث: 15/01/2009 الساعة: 14:41 )
القدس- معا -وجه عدد من من الفنانين العرب واليهود برسالة للفنانة ميرا عوض يطالبونها برفض تمثيل إسرائيل كجزء من آلة الدعاية الكبيرة التي تمتلكها، والتي تحاول من خلالها خلق صورة عن "التعايش العربي- اليهودي", وذلك بعد اختيارها وزميلتها الاسرائيلية أحينوعام نيني لتمثيل اسرائيل في مهرجان الأغنية الأوروبية "الاورفزيون" الذي سيعقد في السادس عشر من شهر ايار القادم، بالعاصمة الروسية موسكو.

وكانت عوض ونيني تقدمتا بطلب المشاركة بالمهرجان للجنة بهدف تمثيل اسرائيل بأغنية مشتركة يتمحور مضمونها حول السلام، حيث اختارتهما اللجنة من بين عدد كبير من الفنانين الذين تقدموا بطلباتهم لتمثيل اسرائيل.

وقد جاء في نص الرسالة" ان مشاركة عوض توفر لإسرائيل غطاء لمجازرها اليومية ضد المدنيين الفلسطينيين، أطفالا ونساءً، شيبًا وشبانًا".

وتجدر الاشارة بان عوض صرحت في برنامج "فن فنانينا" قبل صدور الرسالة المذكورة :"بأنها سعيدة بمشاركتها رغم انها كانت تفضل ان يتم اختيارها في توقيت آخر لأنها ترى ان مشاركتها مهمة وحيوية ليسمع صوت السلام، خاصة انها تؤمن منذ انطلاقتها بمسار التعايش والحوار بين الشعبين".

ومن الجدير ذكره ان عوض سبق وحاولت تمثيل اسرائيل في "الأروفزيون " عام 2005، الا انها تعرضت لحملة أعلامية بسبب تصريحاتها السياسية ومعارضتها غناء النشيد القومي الاسرائيلي، حيث تم اختيارها في المرتبة الأخيرة.