الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات تضامنية مع اهالي قطاع غزة تهز مدينة رام الله

نشر بتاريخ: 15/01/2009 ( آخر تحديث: 15/01/2009 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا - تواصلت اليوم الخميس، المسيرات التضامنية والاحتجاجات المنددة بالمجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة، في مدينة رام الله، مع اشتداد حدة القصف الإسرائيلي على القطاع.

وقد نظمت الإغاثة الزراعية مسيرة حاشدة تدعو إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية، جابت شوارع مدينة رام الله، حيث رفع المشاركون لافتات كتب عليها "شراء البضائع الإسرائيلية يقتل أطفال غزة وحرام شرعا"، مرددين هتافات تندد بالحرب على القطاع، وتنادي بضرورة فتح كافة المعابر، وإنهاء الحصار، ومطالبين كافة الفصائل بالتوحد في وجه هذه المجازر.

وتنتهي المسيرة الاولى لتبدأ مسيرة حاشدة اخرى للقضاة التي دعا إليها مجلس الأعلى للقضاء الشرعي، والتي انطلقت من دوار المنارة وسط مدينة رام الله، شدد فيها القضاة على ضرورة الوحدة الوطنية، ورفع المشاركون فيها شعارات تحرم الفرقة بين الفلسطينيين.

وقال قاضي القضاة د. تيسير التميمي:"إن الوحدة الوطنية، ورص الصف الفلسطيني هو السبيل للوقوف في وجه المجازر الإسرائيلية، وإن التنازع بين الأشقاء معناه الفشل"، مطالبا كافة الدول العربية والإسلامية، والمجتمع الدولي بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وفي نفس اللحظات انطلقت مسيرة اخرى للاطفال الذين خرجوا للتضامن مع اقرانهم في قطاع غزة، واللذين يتعرضون للقصف والقتل والدمار والشتات، وقد حمل الاطفال في ايديهم الصغيرة صور دمار كبيرة جدا لاطفال شهداء وجرحى، اضافة الى اسماء الشهداء في القطاع.