الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظة جنين يستقبل وفدا كنديا لمراقبة الانتخابات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/12/2005 ( آخر تحديث: 13/12/2005 الساعة: 17:00 )
جنين - معا - استقبل نائب محافظ محافظة جنين عبد الرازق أبو الهيجا اليوم الثلاثاء وفدا كنديا ضمن الحملة الكندية لمراقبة الانتخابات التشريعية الفلسطينية برئاسة ريتشي داتا - والذي يشغل المراقب الدائم في الانتخابات - لمنطقة الشمال ( جنين وطولكرم وطوباس).

وأشار أبو الهيجاء إلى أهمية الانتخابات بالنسبة للشعب الفلسطيني الذي حرم من الحياة الديمقراطية بسبب الاحتلال خلال الفترة الماضية التي شهدت مصادرة حقوقه.

واشار عبد الرازق الى بعض المشاكل الفنية والفردية البسيطة مؤكدا انه تم تجاوز هذه الاشكاليات التي تتعلق بسجلات الناخبين بين السجل المدني والسجل الانتخابي التابع للجنة الانتخابات المركزية.

وتطرق عبد الرازق حول التسهيل لانتخابات التشريعي قائلا :" هناك تفاعل مع الحملة الداعمه لإجراء هذه الانتخابات من قبل المحافظة ، مضيفا : " أن هناك إجراءات معدة من قبل المحافظة لحفظ الأمن وسيادة القانون وإنجاز هذا المشروع الوطني في جو من الديمقراطية".

وأضاف " نعمل على مراسلة إدارة المحافظين في السلطة الوطنية الفلسطينية ورئيس السلطة والحكم المحلي التي في مهمته مخاطبة اللجنة المركزية للانتخابات المحلية فيما يتعلق بالمجالس القروية والبلدية.