الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء البريطاني يدين الهجوم الاسرائيلي على مقر الانروا بغزة

نشر بتاريخ: 15/01/2009 ( آخر تحديث: 15/01/2009 الساعة: 23:22 )
القدس- معا- أدان رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون اليوم القصف الاسرائيلي لمقر رئاسة الاونروا في غزة ووصفه بانه عمل غيرمبرر.

لقد جرى قصف مقر الامم المتحده واشتعلت فيه النيران في الوقت الذي كان به الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون في زيارة للمنطقة في مهمة لتحقيق وقف لاطلاق النار.

وكان رئيس الوزراء براون الذي عاد من برلين و باريس والذي ناقش الازمة في غزة قال: " ان القصف اليوم لمقر رئاسة الاونروا في غزة هو عمل غيرمبرر وان مهمة الامم المتحده في غزة هي مهمة انسانية محضة وهي تقوم بتوفير المساعدات للتخفيف من معاناة المواطنين في الظروف المرعبة التي نتجت عن العمل العسكري المستمر و القيود التي فرضت على دخول المواد الغذائية والمواد الطبية لقطاع غزة ان موظفي الامم المتحدة يعملون بالنيابة عن المجتمع الدولي واي هجوم عليهم هوعمل غير مقبول كما اقرت بذلك اسرائيل. ان تشديد اسرائيل للعمل العسكري واستمرار حماس بالهجمات الصاروخية تعزز من ضرورة مناداتنا من اجل تحقيق وقف لاطلاق نارفوري . سوف اتحدث اليوم مع الامين العام للامم المتحدة والقادة في المنطقة للتاكيد على دعم بريطانيا المباشر لجهود الامم المتحدة لتحقيق وقف لاطلاق النار".