الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس وأعضاء لجنة اغاثة اهالي غزة يتفقدون مراكز التبرعات في طولكرم

نشر بتاريخ: 15/01/2009 ( آخر تحديث: 16/01/2009 الساعة: 00:17 )
طولكرم - معا - نظّم محافظ طولكرم رئيس اللجنة الشعبية لإغاثة اهالي غزة العميد طلال دويكات، واعضاء اللجنة في المحافظة، جولة تفقدية الى مراكز استقبال التبرعات وفرزها وتغليفها، وذلك للإطلاع عن كثب لسير عملية التبرع والفرز.

وأشاد دويكات بأهالي طولكرم لتلبيتهم نداء اللجنة وتبرعهم بسخاء لصالح اهالي قطاع غزة، مؤكداً ان طولكرم والضفة وغزة هم الكل الفلسطيني، ولا فرق بينهم رغم الانقسام وجرائم الاحتلال ومجازرة التي يرتكبها في القطاع.

هذا ودعا دويكات اهالي المحافظة الى " التبرع ولو بقطعة واحد جديدة، افضل بكثير ان يتبرعوا بعشرة قطع قديمة ومستعملة "، داعياً اياهم الى المزيد من التبرع، حتى يتم ايصال كافة التبرعات الى اهالي القطاع في القريب العاجل.

واوضح دويكات ان حجم المساعدات التي تصل هذه المراكز و التي تبرع بها أهلنا و شعبنا في المحافظة انما تعكس حجم الشعور الوطني الذي ينتاب الجميع، والوقفة الجادة التي تنم عن تكافل اجتماعي حقيقي بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد في الضفة الغربية و قطاع غزة.

واضاف محافظ طولكرم " ان الدم الفلسطيني الذي يراق على ايدي الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة قد وحّد كافة ابناء الشعب ودفع الجميع لتحسس المسؤولية والاقتناع اكثر بأن المؤامرة الاسرائيلية انما تطال الشعب الفلسطيني اينما كان مثلما تطال القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني الذي يعبث البعض به دون ادنى مسؤولية ".

واضاف العميد دويكات أن حملة الاغاثة لاهلنا في غزة سوف تستمر، وكمحافظة ومؤسسات وطنية في المحافظة سنحرص على ان تصل الى الاهل في غزة بأقرب وقت.

وحدّدت اللجنة اربع مراكز للتبرعات وهي " مدرسة زنوبيا، مدرسة خالد بن سعيد، مقر التربية والتعليم سابقاً، مخازن محمد ابو شنب (ابو مرعي) في عمارة الاستخبارات العسكرية ".

كما حثّت اللجنة المواطنين الى التبرع بالآتي " دقيق (طحين)، بطانيات (حرامات ومخدات)، سلة مواد تنظيف تحتوي على : سائل جلي (2 لتر) . مسحوق غسيل (1 كغم) . شفرات حلاقة للاستعمال المؤقت (2 علبة x 5) . معجون حلاقة (100 ملم x 2) . حفاظات اطفال من 6 ـ 12 شهر x 40 . فراشي اسنان 1 باكيت x 5 . معجون اسنان 75 مل x 5 . منشفة بشكير قطن 100% حجم 90 x 40 . صابون حسام 100 غم x 5 . شامبو 250 مل x 5 . ملابس داخلية قطنية مختلفة الاحجام، حليب اطفال، مواد غذائية ومنها : سكر، شاي، لحوم معلبة، قطع بلاستيكية لتغطية الشبابيك، حفاظات مختلفة الاحجام، حليب بودرة ".