الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد إتحاد الهيئات المحلية يختتم دورته التدريبية الأولى في مدينة تورينو الإيطالية

نشر بتاريخ: 13/12/2005 ( آخر تحديث: 13/12/2005 الساعة: 17:58 )
خانيونس - معا- اختتم وفد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ، دورته التدريبية الأولى التي عقدت في مدينة تورينو الإيطالية وإستمرت قرابة أسبوعين كاملين شارك فيها 23 من مهندسي البلديات الفلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأوضح المكتب الإعلامي للاتحاد خلال بيان صحفي وصل " معا " نسخة عنه أن الدورة التدريبية شارك فيها عدد من المهندسين في مجال تصميم وإعداد المشاريع التطويرية بهدف خدمة القطاع الفني للهيئات المحلية للفترة المقبلة .

وأشاد د. أسامة الفرا رئيس الإتحاد الفلسطيني للسلطات المحلية رئيس بلدية خان يونس بالكفاءة العالية التي يتمتع المركز الدولي للتدريب في مدينة تورينو ، والذي أولى إهتماماً عالياً بالهيئات المحلية الفلسطينية لتطوير كافة الموظفين والعاملين فيها .

وأكد الفرا على أهمية دور الإتحاد بإعتباره مؤسسة وطنية مستقلة تشكل إطاراً كاملاً وشاملاً يضم تحت رايته الهيئات المحلية كافة من مجالس بلدية وقروية ويقوم على خدمة أعضائه ومساعدتهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

وعدد الفرا برامج الإتحاد الرامية إلى تمثيل البلديات بشكل جماعي مكثف على المستوى الوطني والمستوى العالمي ، فضلاً عن تزويد الأعضاء بالمعلومات والأدوات لتسهيل التبادل المعرفي والخبرات فيما بينهم من خلال النشرات والدورات التدريبية وورش العمل ، إلى جانب العمل على تطوير أداء الهيئات المحلية من خلال دعم موظفيها وعامليها ومساعدتهم في تطوير أدائهم من خلال توفير التدريب المناسب في مجالات إدارية وفنية حديثة .