الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المراة العاملة تنظم لقاء نسويا لمرشحات المجالس المحلية فى نابلس

نشر بتاريخ: 13/12/2005 ( آخر تحديث: 13/12/2005 الساعة: 18:05 )
نابلس - معا - نظمت جمعية المرأة العاملة فى نابلس لقاء نسويا مع مرشحات انتخابات الهيئات المحلية للمرحلة الرابعة حول موضوع "تبادل خبرات" وذلك في مقر جمعية المراة العاملة الفلسطينية وذلك بالتنسيق ما بين الجمعية ولجنة تطوير مشاركة المراة بالانتخابات ومؤسسة مفتاح.

و تحدثت صبحية دراغمة عن أهمية مشاركة المراة بالانتخابات المحلية وعن الدور الذي تلعبه المراة في المجالس المحلية في حياة النساء على مستوى الحاجات الخدماتية والاتصال المباشر معهن وتلبية احتياجاتهن ومدى تأثر حياة واولويات النساء بمشاريع المجالس المحلية وعن أهمية مشاركة المراة بالمجالس من اجل المساهمة في التأثير على الصور النمطية باتجاه ايجابي والعمل على إعادة توزيع الأدوار في المجتمع الفلسطيني بما يضمن العدالة والإنصاف وتعزيز مفاهيم المواطن الايجابية والديمقراطية في المجتمع الفلسطيني.

كما تحدثت السيدة ريما نزال عن لجنة تطوير مشاركة المراة بالانتخابات ودورها في دعم المرشحات في حملاتهم الانتخابية ثم تطرقت لقانون الكوتا وأهمية إقرار هذا القانون الذي أعطى الحق للنساء للوصول لمراكز صنع القرار.

ثم تحدثت السيدة " سمر هواش " منسقة جمعية المراة العاملة عن أهمية نظام القوائم في القانون الانتخابي ووجود النساء فيه وعن سلبيات وايجابيات هذا القانون وعن أهمية تبادل الخبرات والتجارب ما بين المرشحات وعن عكس نماذج ايجابية للنساء في مراكز صنع القرار.

ثم تحدثت كل مرشحة عن تجربتها الانتخابية وعن موقعها داخل القائمة الانتخابية وعن برنامجها الانتخابي وعن نقاط الضعف والقوة التي ساعدت في ترشيحها.

وخلص اللقاء بتوصيات من المشاركات بأهمية تكرار هذه اللقاءات لتبادل الخبرات والتجارب وضرورة التدريب والتوعية للنساء المرشحات لتمكينهن ودعمهن في حملاتهن الانتخابية.