الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعتقلون السياسيون لدى السلطة يعلنون اضرابا عن الطعام

نشر بتاريخ: 13/12/2005 ( آخر تحديث: 13/12/2005 الساعة: 18:29 )

بيت لحم-معا- أعلن المعتقلون السياسيون في جميع سجون السلطة الفلسطينية اليوم إضرابا مفتوحا عن الطعام،احتجاجا على استمرار اعتقالهم .

وكانت لجان المقاومة الشعبية عبرت عن استهجانها ازاء حملة الاعتقالات التي تشنها السلطة في كل من بيت لحم وجنين ضد مجاهديها وكوادرها.

ودعت اللجان السلطة الفلسطينية بأن" تلعب دورها المطلوب في حماية الشعب من عدوان العدو الصهيوني بدلاً من اعتقال المقاومين وزجهم بسجونها معرضةً إياهم لخطر الاغتيال والاختطاف"

كما وحملت حركة الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى وكتائب أبو علي مصطفى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مسؤولية أي أذى أو ضرر يلحق باي معتقل سياسي، سواء كان من الجهاد أو من غيرها.

واعتبرت البيانات المختلفة الصادرة من لجان المقاومة وكتائب الأقصى وحركة الجهاد والجبهة الشعبية "أن حملة الاعتقالات السارية ضد كوادر ومجاهدي فصائل المقاومة من قبل السلطة تأتي ضمن سعي السلطة لمد جسر الرضا بينها وبين اسرائيل عبر تكثيف نشاطها الساعي لتوفير الأمان للعدو الصهيوني".

واشتكى المعتقلون في سجون السلطة من المعاملة السيئة، التي يتلقونها من قبل السجانين في أجهزة الأمن الفلسطينية، مطالبين بإغلاق ملف الاعتقال السياسي، ومؤكدين أنهم لن يكونوا جسر الرضا بين السلطة الفلسطينية واسرائيل .

كذلك اشتكى بعض المعتقلين وخاصة كبار السن والمرضى من عدم توفير الدواء لهم .