الخميس: 22/10/2020

اصابة 13 جنديا اسرائيليا بجروح بينهم ضابطين برصاص المقاومة

نشر بتاريخ: 17/01/2009 ( آخر تحديث: 17/01/2009 الساعة: 20:00 )
بيت لحم- معا- اوضح الناطق بلسان جيش الدفاع ان13 جنديا اصيبوا بجروح في قطاع غزة منذ صباح اليوم بيتم ضباط وجنود من لوا جفعاتي .

واصيب 5 جنود من جفعاتي باصابات خطيرة بقذيفة استهدفت دبابتهم جنوب غزة

ووصفت حالة ثلاثة منهم بانها خطيرة فيما وصفت حالة ثلاثة اخرين بينهم ضابطان بانها متوسطة.

اما الجنود الجرحى الباقون فوصفت حالتهم بانها طفيفة

وكانت اسرائيل اعلن اليوم السبت إصابة ضابطين وجنديين من وحدة المظليين اثر تعرضهم لاطلاق قذائف هاون في شمال قطاع غزة، في ذات الوقت تبنت فصائل المقاومة الفلسطينية مسؤولية إطلاق مزيد من الصواريخ وقذائف الهاون وتفجير العبوات الناسفة.

وقالت مصادر اسرائيلية إن المصابين تلقوا العلاج في المكان ومن ثم نقلوا بطائرات مروحية الى مستشفيي شيبا وبلنسون للعلاج.

وكانت اسرائيل اعلنت صباح اليوم السبت أصابة جندي بجراح متوسطة في عملية "الرصاص المصبوب" بغزة، في اليوم الـ 22 من العملية المتواصلة على القطاع، كما وقالت اسرائيل ان جنودها قصفوا 50 هدفا منذ ليلة امس في غزة، من بينها 16 نفقا ومسجدين و3 مخازن تحت الارض و8 قواعد للصواريخ و6 مناطق مفخخة على حد تعبيرها.

واعلنت اسرائيل ان 7 صواريخ سقطت جنوب اسرائيل اطلقتها المقاومة الفلسطينية منذ فجر اليوم، 3 على النقب الغربي احدها اصاب مبنى فارغا بين مستوطنتي نتيفوت واوفاكيم اوقع اضرارا مادية و2 في منطقة مفتوحة في النقب الغربي، اضافة الى 5 صواريخ على النقب وصاروخ على منطقة مفتوحة قرب المجلس التعاوني في اشكول، وصاروخ قرب المجلس التعاوني لكيبوتس شعار هنيغف، وصاروخ على منطقة مفتوحة في اوفاكيم، و4قذائف ضربت مجلس تعاوني اشكول، وصاروخين ظهر اليوم على منطقة مفتوحة على بئر السبع ليرفع عدد الصواريخ والقذائف منذ الفجر الى 17.

فقد اعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس، مسؤوليتها عن اطلاق صاروخين من طراز "غراد" على مستوطنة اوفاكيم، كما واعلنت مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة بدبابة بمنطقة المغراقة جنوبي مدينة غزة والاشتباك مع قوات اسرائيلية بالمكان واستهداف مجموعة منها بعدد من قذائف الهاون.

كما اعلنت القسام عن قصف القوات الخاصة شمال مدينة غزة الى الغرب من مخيم الشاطئ بـ 8 قذائف هاون واطلاق قذيفتين اخرين باتجاه جيبات اسرائيلية متمركزة شرقي خان يونس جنوب القطاع.

واعلنت مجموعة مشتركة من كتائب نسور فلسطين وسرايا القدس عن قصف تجمع لآليات الاحتلال في نتساريم بثلاثة قذائف هاون عيار 80 وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء امس.

وفي محيط القطاع اعلنت القسام عن قصف قاعدة حتسريم ومستوطنة اوفاكيم ونتيفوت بعدد من صواريخ غراد فيما اعلنت مجموعات الشهيد ياسر عرفات عن قصف سديروت ب3صواريخ من طراز ياسر3 المطور في الواحدة من فجر اليوم.

كما اعلنت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين من قصف بلدة سيديروت بصاروخين من طراز "فجر" بعد منتصف الليل.

كما واعلنت كتائب شهداء الأقصى "مجموعات الشهيد ياسر عرفات" مسؤوليتها عن قصف سديروت والنقب الغربي بـ 3 صواريخ من طراز ياسر 3 المطور.

وقال حزب الله في فلسطين في تصريح لهم تلقت "معا" نسخة منه، ان مجموعة من وحدة الاستشهاديات والمكونة من ثلاثة استشهاديات تمكنت من التمركز في أحد المنازل في أبراج الزهراء جنوب مدينة غزة ونصب كمين للقوات الخاصة صباح اليوم السبت.

وقال الحزب ان المجموعة وهي مزودة بقطعة كلاشنكوف رشاش ومسدسين تمكنت من مباغتة القوة الخاصة لدى دخولها احد الشقق السكنية وإطلاق النار المباشر عليهم مما أدى وحسب تأكيدهن لمقتل جنديين وإصابة الباقيين بجراح.

كما واعلنت في وقت لاحق من ظهر اليوم السبت، ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن قصف موقع كرم أبو سالم العسكري شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة بخمس قذائف هاون من عيار 82 ملم .

كما وقصف الوحدة الصاروخية لكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مستوطنة نتيفوت الإسرائيلية بصاروخ مقاومة المطور صباح اليوم السبت.

واعلنت كتائب الشهيد احمد ابو الريش مسؤوليتها عن قصف سديروت بصاروخ صمود المطور، وموقع صوفا بصاروخي صمود قصير المدى، وتمكنت من قنص جندي غرب بيت لاهيا ظهر اليوم.

واعلنت كتائب المجاهدين في فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين من طراز "حفص" باتجاه موقع الخاصة في محررة نتساريم، مؤكدة في بيانها هبوط طائرتان مروحيتان في المكان الساعة 3 من ظهر اليوم.



يتبع...