الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعات من كتائب شهداء الأقصى تطالب بتأجيل موعد الانتخابات وعقد المؤتمر السادس للحركة

نشر بتاريخ: 13/12/2005 ( آخر تحديث: 13/12/2005 الساعة: 19:30 )
غزة -معا- طالبت كتائب شهداء الاقصى في بيان وصل معا نسخة منه بتأجيل الانتخابات التشريعية حتى إجراء الانتخابات الداخلية للحركة و عقد المؤتمر السادس و انتخاب هياكل التنظيم على كافة المستويات .موكدة ان اي قائمة للحركة لا يقودها مروان البرغوثي لا تمثل فتح .

و أكدت الكتائب على ضرورة الالتزام التام بتوزيع القائمة جغرافيا وفق النظام الذي أقرته لجنة الانتخابات المركزية و ليس وفقا للمراتب التنظيمية التي لا تمثل إلا أصحابهاحسب قول البيان .

ووجه بيان الكتائب انتقادات حادة للجنة المركزية لحركة فتح محملا اياها المسؤولية عما وصفه ب " ارتكاب الجرائم" التي أوصلت فتح إلى ما هي عليه الآن جراء اختيارها لمرشحين تعتبرهم غير مقبولين على مستوى الحركة أو الشارع الفلسطيني.

وكان مسلحون ملثمون ينتمون لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح اقتحموا اليوم المكتب الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية معلننين الابقاء على اغلاقه حتى يتم حل الأزمة الداخلية في انتخابات حركة فتح.

و قال أبو إياد أحد قيادات الكتائب في حوار" ل معا" أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاحتجاج على التعيينات التي قامت بها اللجنة المركزية لحركة فتح باختيار ما أسماه بأسماء ليس لها علاقة بالقاعدة التنظيمية لحركة فتح و أن الكتائب تفاجأت بأسماء جاءت مخالفة لتوقعات الحركة .

و قال أبو إياد " لسنا معنيين بإراقة الدماء أو نقل صورة مشوهة عن فتح بل نريد وضع حد لهذه الأزمة لأن هذه الأسماء تسبب الخسارة و تشوه صورة فتح " .

و أضاف أبو إياد " وجهنا العديد من الرسائل و النداءات للرئيس محمود عباس و اللجنة المركزية للحركة إلى عدم إنزال شخصيات بالبراشوت على قواعد فتح " مشيرا إلى عدم تلقي أي إجابة بهذا الشأن معتبرا أن ما حدث اليوم من إغلاق لمكتب لجنة الانتخابات إنما هو خطوة أولى قابلة للتصعيد .