الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمة: نطالب بضرورة حشد أوسع مساندة لنضال شعبنا في القطاع

نشر بتاريخ: 17/01/2009 ( آخر تحديث: 17/01/2009 الساعة: 15:02 )
بيت لحم- معا- استقبل النائب العماد ميشال عون في منزله في الرابية الامين العام "للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة على رأس وفد من قيادة الجبهة.

وعلى إثر اللقاء قال حواتمة: "عرضنا الاوضاع الراهنة في قطاع غزة والحرب العدوانية الاسرائيلية على شعب فلسطين، وهي وحشية وتدميرية تستهدف مصادرة الهوية الوطنية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير وبناء دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين الى ديارهم عملا بالقرار الدولي 194".

وتابع: "كانت الافكار متطابقة لضرورة بذل الجهود المشتركة من اجل تعزيز صمود أبناء قطاع غزة وتعزيز المقاومة على يد الاجنحة العسكرية المقاتلة على جبهة القتال (الجبهة الديمقراطية، وفتح، وحماس، والجبهة الشعبية والجهاد) في داخل قطاع غزة ضد الغزاة وجيش الاحتلال. كما بحثنا في ضرورة حشد اوسع مساندة لنضال شعبنا في القطاع، ولدولة الرئيس علاقاته العربية والدولية التي نتمنى استثمارها في سبيل صمود شعبنا، وفي سبيل تعزيز تعاوننا وتطويرها في جبهة مقاومة متحدة وفي غرفة عملية مشتركة وقيادة سياسية موحدة لتتخذ القرار السياسي الموحد".

وقال: "بحثنا معا في ضرورة حل المشكلات الاجتماعية للمخيمات الفلسطينية على الارض اللبنانية المضيافة وحل الامن الاجتماعي في داخلها، لان هذا حق انساني".

وختم: "نأمل في مواصلة التعاون المشترك بين الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والتيار الوطني الحر، وبين الشعبين اللبناني والفلسطيني في خدمة مصالحهما والتضامن المتبادل بين الشعبين من اجل بناء اوطان حرة مستقرة مستقلة قادرة على التطور".