الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس: خسائر المدينة تجاوزت عشرات ملايين الدولارات

نشر بتاريخ: 17/01/2009 ( آخر تحديث: 17/01/2009 الساعة: 17:33 )
بيت لحم-معا-قال الأستاذ محمـد عبـد الخالـق الفـرا رئيس بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، أن خسائر المدينة تجاوزت عشرات الملايين من الدولارات في مدينة خان يونس وضواحيها وذلك جراء الحرب المستمرة والمفتوحة على أبناء شعبنا منذ السابع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي.

وأكد الفـرا خلال بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي التابع للبلدية اليوم، أن حجم الخسائر فاق الوصف حيث لم تسلم ممتلكات المواطنين الأبرياء ومنازلهم والمؤسسات الخدماتية من القصف الصهيوني الغاشم الذي بات يهدد الحياة بكافة أشكالها والوجود الفلسطيني على أرضنا المباركة الطاهرة.

وأوضح الفـرا خلال البيان أن البلدية تبذل قصارى جهودها على مدار الساعة من أجل إغاثة المنكوبين والملهوفين الذين تعرضوا للإعتداءات الإسرائيلية التي طالت أبناء الشعب الفلسطيني كافةً، مشيراً إلى أن البلدية قامت ومنذ بدء الحرب على غزة بتشكيل لجنة طوارىء عامة تعمل ميدانياً لنجدة كافة السكان، فضلاً عن فتح الشوارع المغلقة وإزالة ركام المنازل المدمرة ، إلى جانب تقديم المساعدات السريعة لبلديات المحافظة المجاورة لإعانتها على تقديم يد العون للمتضررين.

وأشار إلى أن قوات الإحتلال الإسرائيلي البغيض عمدت خلال عدوانها البربري على شعبنا إلى تدمير عشرات المنازل السكنية وتشريد قاطنيها في العراء وضرب البنية التحتية لشبكة المياة والصرف الصحي والهاتف الأرضي، لافتاً إلى أن البلدية وبجهود مضنية تمكنت من المحافظة على مستوى الخدمات الأساسية للسكان في المياه والصرف الصحي والنظافة.

وأضاف قوله أن البلدية تسعى جاهدة للتواصل مع كافة المؤسسات الإغاثية والصليب الأحمر من أجل تأمين حياة كريمة لأبناء شعبنا المشردين، مؤكداً أم مدينة خان يونس بكافة عائلاتها وسكانها تفتح ذراعيها للجميع من أجل نجدة الملهوف وإغاثة المحتاج، مثمناً في ذات السياق دور كافة العائلات التي فتحت بيوتها ودواوينها من أجل إيواء السكان الذين هدمت بيوتهم.

ودعا الفرا كافة السكان إلى التعاضد والتكافل الاجتماعي ورص الصفوف في ظل الحملة الشرسة والتصعيد العسكري الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية، وذلك لتجاوز هذه المحنة الكبيرة التي نتعرض لها جميعاً دون إستثناء.