الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشية عيد الميلاد المجيد :رئيس بلدية بيت لحم :مدينة المهد سترتدي حلة قشيبة احتفالا بالاعياد الميلاد المجيدة

نشر بتاريخ: 13/12/2005 ( آخر تحديث: 13/12/2005 الساعة: 22:30 )
بيت لحم- معا- عشية الاحتفال باعياد الميلاد المجيدة قال رئيس بلدية بيت لحم فكتور بطارسة ان مدينة بيت لحم تعيش اوضاعا سيئة بسبب جدار الفصل العنصري الذي يحيط بها و في ظل وجود معبر واحد لدخول السياح الى المدينة عبر اجراءات امنية معقدة مما يساهم في تقليص عددهم .

ورفض رئيس بلدية بيت لحم في حديث مع وكالة -معا - تسمية المعبر الذي افتتحته اسرائيل موخرا على مدخل مدينة بيت لحم الشمالي بهذا الاسم لان ذلك يعني ان تلك الحدود هي حدود بيت لحم وهو ما لا نعترف به لان القدس وبيت لحم وحدة واحدة .

واشار بطارسة الى ان البلدية اتخذت العديد من الاجراءات لمواجهة الحصار الاسرائيلي حيث تعمل البلدية على مراسلة قناصل الدول الغربية وبطركية القدس وممثل الفاتيكان (حارس الاراضي المقدسة) الذي اكد وقوفه الى جانب بيت لحم واستعداده للدفاع عنها ، اضافة الى ان هناك تعاون بين مؤسسات ووزارات بيت لحم لتنفيذ خطوات لمواجهة هذه الازمة التي تعيشها بيت لحم.

وقال الدكتور بطارسة ان السياحة في بيت لحم كانت في الاصل ضعيفة جراء الاوضاع الراهنة منذ سنوات الا انها شهدت تحسنا بسيطا خلال الاشهر الثلاث الماضية لكن هذه الحركة اذا ما قورنت بوضع السياحة في العام 2000 فانها تشكل ما نسبته 7 - 1- % فقط . موضحا ان هناك حجوزات تبشر بالخير .

واعرب بطارسة عن امله في ان ياتي السياح والحجاج الى مدينة بيت لحم للمبيت فيها لا الاكتفاء بزيارتها لساعات .

وحول استعدادات البلدية للاحتفال بالاعياد المجيدة قال بطارسة:" ان المدينة وشوارعها ستتزين بزينة العيد وستنظم احتفالات في ساحة المهد وستتوج بالاحتفال الديني وهو قداس منتصف الليل"

واشار بطارسة الى انه سيتم توزيع الهدايا على اطفال المدينة بهذه المناسبة من اجل ادخال السعادة الى قلوبهم.

واكد رئيس بلدية بيت لحم ان رسالة عيد الميلاد هي رسالة سلام ومحبة لانه ولادة السيد المسيح انارت بيت لحم لتعم انارتها على العالم اجمع.

واوضح بطارسة ان طريق السلام طريق سهلة ومعروفة وتتمثل بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية وتطبيق قرارات الامم المتحدة من اجل ان يعم السلام على مدينة المهد وفلسطين كافة وهذا لن يتاتى الا من خلال الضغط على اسرائيل .