الخميس: 22/10/2020

تربية قلقيلية تختتم حملة جمع التبرعات العينية لإغاثة غزة

نشر بتاريخ: 18/01/2009 ( آخر تحديث: 18/01/2009 الساعة: 12:37 )
قلقيلية- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية حملة جمع التبرعات العينية من مدارس المحافظة وذلك دعما لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسط إقبال كبير من طلبة المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية في المدارس فاق كل التوقعات.

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن حصيلة حملة الدعم والإغاثة لأهلنا في قطاع غزة فاقت توقعات المديرية ، فعلى الرغم من محدودية زمان الدورة والتي اقتصرت على خمسة أيام فقط، وتزامنها مع امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، إلا أن مشاركة الطلبة في حملة التبرعات العينية كانت كثيفة، وهي تدلل على صدق الانتماء لدى طلبة فلسطين تجاه إخوانهم وأشقائهم في قطاع غزة الصامد وصورة ناصعة البياض عن تكافل المجتمع الفلسطيني وتعاضدده في الأزمات وفي كل زمان ومكان.

وأضاف عودة انه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي- الإدارة العامة للنشاطات التربوية، وعطوفة محافظ قلقيلية العميد ربيح خندقجي رئيس اللجة الفرعية لإغاثة غزة في محافظة قلقيلية من اجل تأمين وصول هذه المساعدات إلى الأهل في قطاع غزة.

بدوره أضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن طلبة مدارس قلقيلية والهيئات التدريسية فيها تبرعوا بآلاف القطع من المواد العينة ضمن البنود المحددة للتبرع وهي (الحرامات والأغطية، الملابس، الجوارب الشتوية وفوط الأطفال ) دعما لابناء قطاع غزة.

وأضاف عفانة أن تنفيذ هذه الحملة جاء تنفيذاً لتوجيهات الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، حيث استمرت الحملة خمسة أيام وشاركت فيها مدارس المديرية.

وأشرف على جمع التبرعات العينية من مدارس محافظة قلقيلية قسم النشاطات التربوية بالتعاون مع لجنة خاصة شكلتها مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية لمتابعة استلام وجمع التبرعات العينية من المدارس.