الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصيلة مجموعات ياسر عرفات: 3شهداء و16 إصابة منها وتطلق عشرات الصواريخ

نشر بتاريخ: 18/01/2009 ( آخر تحديث: 18/01/2009 الساعة: 21:25 )
غزة -معا- أعلنت كتائب شهداء الأقصى – مجموعات الشهيد ياسر عرفات، عن إطلاقها عشرات القذائف الصاروخية صوب البلدات المحاذية لقطاع غزة منذ اليوم الأول للمحرقة المستمرة بغزة وخوضها عدد من الإشتباكات والقنص ضد جنود الاحتلال في مناطق التوغل بالقطاع.

وأصدر المكتب الإعلامي المركزي للكتائب الإحصائية الأخيرة للقصف الذي قامت به منذ اليوم الأول للحرب على غزة حتى وقف إطلاق النار المزعوم من إسرائيل , حيث قامت بقصف المجدل بـ 16صاروخ وسديروت بـ 22 صاروخا و19صاروخا على النقب الغربي، وإطلاق صاروخ غراد علي المجدل وقصف كسوفيم بـ 15قذيفة هاون عيار ثقيل والموقع العسكري شرق البريج بـ 13قذائف هاون ونجاة عدد من المجموعات من قصف صاروخي يستهدفها أثناء تنفيذها لمهامها.

وأضافت المجموعات أنها خاضت عدد من الإشباكات أبرزها في منطقة تل الهوا حيث استشهاد أحد مقاتليها، واصيب اخرين من نفس المجموعة واشتباك أخر في منطقة التوام قال انه قتل خلاله جنديان اسرائيليان واصابة العديد منهم واستشهد احد عناصرها وأصيب 6 اخرون خلال الإشتباك.

وقالت ان عناصرها اشتبكوا شرق رفح مع القوات المتوغلة ليرتقي شهيداً جراء الإشتباك، وقامت بعدد من عمليات قنص الجنود في مناطق متفرقة من قطاع غزة كان أبرزها شمال قطاع غزة حيث قتل جندي باعتراف اسرائيلي شرق جباليا.

وقامت الكتائب بتفجير ناقلة جند قرب السياج الفاصل شرق غزة بعبوة الياسر التي تستخدم للمرة الأولي حيث تم تصوير العملية بالكامل وشوهد عدد من القتلى والجرحى في هذه الناقلة وفجرت 3 دبابات متوغلة شمال القطاع.

وأكدت الكتائب إلى أن حصيلة الشهداء والجرحى منها هو 3شهداء و 16 إصابة بينهم ثلاثة بحالة خطيرة ومقاوم بحالة موت سريري, وذكرت أن الشهداء التابعين لها هو محمد زياد العبسي 22 عاما من سكان مدينة رفح والشهيد محمد فرج الدين حلمي 26 عاما من مدينة غزة والشهيد محمد حسين العبيد 24 عاما من سكان شمال غزة, وأصيب آخرون جراء القصف الجوي والإشتباكات.