الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتاح تختتم ورشة تدريبية حول التنظيم القانوني للأحزاب

نشر بتاريخ: 19/01/2009 ( آخر تحديث: 19/01/2009 الساعة: 18:29 )
رام الله-معا-اختتمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح" في مدينة رام الله اليوم ورشة تدريبية، ضمن برنامج "دعم القيادات السياسية الفلسطينية الشابة" الممول من مكتب الممثلية النرويجية، بمشاركة عدد من الباحثين والخبراء، والقيادات الشابة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية المشاركة في البرنامج.

واستعرض خلال الورشة التدريبية التي استمرا ثلاثة أيام، أستاذ العلوم السياسية في جامعة بيرزيت عماد غياظة التنظيم القانوني الذي يحكم عمل الأحزاب، و فاعلية الأحزاب السياسية في فلسطين.

كما تحدث المفوض العام للائتلاف من اجل النزاهة و المساءلة- أمان د. عزمي الشعيبي، عن التحديات التي تواجه فصائل وأحزاب منظمة التحرير الفلسطينية، بينما اشتملت المحاضرة التي قدمها الكاتب والصحفي زياد عثمان على مراجعة ونقد للأنظمة الداخلية للأحزاب.

وأجرى المدرب سمير سيف تدريبا على كيفية التأسيس لصياغة برنامج سياسي.

وتأتي هذه الورشة التدريبية ضمن فعاليات ونشاطات البرنامج الذي يهدف إلى المساهمة في زيادة تمثيل القيادات السياسية الشابة في مواقع القرار المتقدمة في بنية النظام السياسي الفلسطيني، وتطوير ثقافة حوار وتقبل الآخر داخل الأحزاب وداخل النظام السياسي الفلسطيني، وتوعية المجتمع بدور القيادات السياسية الشابة في عملية التغيير والتطوير، بما يوفر بيئة داعمة لتمكين الشباب في بنية النظام السياسي الفلسطيني.