الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأبحاث والإستشارات القانونية للمرأة:لنتعاون كلنا من أجل غزة

نشر بتاريخ: 19/01/2009 ( آخر تحديث: 19/01/2009 الساعة: 21:25 )
غزة- معا-قال مركز الأبحاث والإستشارات القانونية للمرأة بغزة –فلسطين انه يجرم الحكومة الإسرائيلية ويحملها المسؤولية الكاملة عما تعرَض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, داعيا :"كافة المؤسسات الصديقة في العالم الحقوقية والنسوية للوقوف بجانبنا من أجل محاكمة مجرمي الحرب , وإجبارهم على التراجع عن مخططاتهم العدوانية ضد شعبنا , وفك الحصار فورا عن قطاع غزة ".

واعلن المركز :" أننا مستمرون في عملنا من أجل خدمة أبناء شعبنا ,و جاهزيتنا لاستقبال الحالات الإنسانية والنساء المتضررات للمساعدة في مجال الاستشارات القانونية والدفاع عن حقوقهم ".

وقال المركز ان قوات الإحتلال استخدمت كافة الأسلحة الحربية من صواريخ وقنابل وقذائف فسفورية تحمل الموت, حيث راح ضحية هذه الحرب 1300 شهيد بينهم 418 طفلاً و110 سيدات و120 مسناً و16 من طواقم الإسعاف والدفاع المدني و4 صحافيين وخمسة من الأجانب و5450 جريحاً.
واضاف المركز :" إن ما جرى من عدوان على قطاع غزة يشكل انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان ولكل المواثيق الدولية التي تدعو لحماية المدنيين وقت الحرب, والذي تم على مرأى ومسمع النظام الرسمي العالمي والذي لم يتخذ حتى الآن قرارا واضحا لإدانة هذه الجرائم الاسرائيلية".