الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استهدفت نشطاء من الجهاد: جيش الاحتلال ينهي عملية عسكرية في بلدة علار بطولكرم

نشر بتاريخ: 14/12/2005 ( آخر تحديث: 14/12/2005 الساعة: 12:46 )
طولكرم- معا- أنهت قوات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم الاربعاء عملية عسكرية واسعة كانت قد بدأتها فجر اليوم في بلدة علار شمال طولكرم لاعتقال نشطاء من حركة الجهاد الاسلامي, واسفرت العملية عن اعتقال 4 مواطنين, وهدم جزء من منزل مواطن آخر بعد محاصرته لعدة ساعات.

وأفاد مراسلنا أن قوة كبيرة من الجيش الاسرائيلي تضم أكثر من 30 الية عسكرية وعلى رأسها عدد من قادة المخابرات الاسرائيلية في منطقة طولكرم اقتحمت البلدة, وسط اطلاق النار والقنابل الصوتية, حيث اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وأضاف المراسل أن جرافات الاحتلال هدمت جزءا من منزل المواطن سمير احمد طقاطقة بعد محاصرته لعدة ساعات وامطاره بوابل من الرصاص, حيث ادعى أحد ضباط المخابرات الاسرائيلية ويدعى "رافي" في حديث للصحافيين أن معلومات توفرت لدى المخابرات بوجود احد المطلوبين داخل المنزل, الامر الذي تأكد عدم صحته في اعقاب اقتحام القوات المنزل وتدمير كافة محتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال عمليات دهم وتفتيش واسعة لمنازل المواطنين 4 شبان عرف منهم: اسامة شنار ( 19 عاما), فراس كايد ( 23 عاما) وصالح مجادبة ( 19 عاما).

واستنكر رئيس بلدية علار سفيان شديد عمليات الاقتحام المتكررة للبلدة, مشيرا الى أن قوات الاحتلال تسببت في شل الحياة العامة وتعطيل الدارسة ومنع الموظفين والعمال من الوصول الى اعمالهم, مطالبا العالم بالتدخل لوقف سياسة العقاب الجماعي التي تفرضها قوات الاحتلال على سكان البلدة.