الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعه تنظم حفل تخريج دورة تدريبية في التصنيع الغذائي

نشر بتاريخ: 20/01/2009 ( آخر تحديث: 20/01/2009 الساعة: 15:44 )
جنين- معا- نظمت وزارة الزراعة وتحت رعاية محافظة جنين حفل تخريج دورة تدريبية في موضوع التصنيع الغذائي في قاعة المحافظة، بدعم من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو ) والحكومة الإسبانية شملت عدد من المراكز والجمعيات النسوية في كل من جنين وعرابه وعرانه بواقع 60 ساعة تدريبية وبلغ عدد المتدربات 50 متدربة.

وحضر حفل التخريج نائب المحافظ عبد الله بركات ومندوب منظمة الفاو في فلسطين لويجي دامياني ومدير الزراعة في جنين المهندس رائد أبو خليل وإنتصار إشتيه مديرة مشروع التنمية الريفية في وزارة الزراعة.

وأشارت عريفة الحفل منال عباس من مديرية الزراعة في جنين أن الوزارة كرست جميع جهودها لنهضة وتنمية المرأة الريفية وعملت على دعم وتطوير قدراتها من خلال تقديم المشاريع الصغيرة.

شكر نائب المحافظ المؤسسات الدولية التي ساهمت في تقديم ودعم المشاريع التي تمثل عنصرا أساسيا في عملية التنمية والبناء للحفاظ على التراث والقدرات ولحاجة أفراد المجتمع في الحفاظ على أصالته في الثقافة الغذائية والسياسية.

وقال أن هذه المشاريع تهدف إلى مشاركة في عملية البناء والتنمية الإقتصادية والإجتماعية، متمنيا المزيد من النجاح والإستمرارية في مثل هذه المشاريع.

ومن جهته إستعرض المهندس رائد أبو خليل في كلمة له نيابة عن وزير الزراعة أهداف المشروع والتي شملت على تقديم المحاضرات حول التصنيع الغذائي وتربية الأغنام وحفر آبار منزلية لعدد من لمستفيدات من الدورة، وقال بأنه تم إختيار البلدات بناء على إحتياجاتها.

ومن جانبه أكد لويجي ممثل منظمة الفاو في فلسطين على إهتمام المنظمة في تبني مشاريع التدريب لقطاع المرأة والتي من شأنها أن تعمل على تقوية دوها والنهوض بها في المجتمع وإكتسابها مهارات التصنيع الغذائي للدخول إلى السوق، ولتحسين الوضع الإقتصادي ودخل الأسرة الفلسطيني، والتي هي من أهداف المنظمة.

وشكرت خريجات الدورة في كلمة لهن منظمة الفاو دورها البناء والريادي الإنساني والإجتماعي للنهوض بواقع المراة وأخذ دورها في مشاركة الرجل في العمل والإنتاج.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التخريج للمتدربات وأدرع التكريم لمندوب منظمة الفاو في فلسطين ووزارة الزراعة.