الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة جاهز لانطلاق دورات الحكام والمدربين

نشر بتاريخ: 20/01/2009 ( آخر تحديث: 20/01/2009 الساعة: 18:18 )
بيت لحم – معا - افاد فؤاد ربيع ريئس لجنة المنتخبات في اتحاد كرة السلة الفلسطيني ان انطلاق دورات الحكام والمدربين ومراقبي المباريات سيتم في الفترة بين الثلاثين من الشهر الجاري حتى الفاتح من شهر شباط المقبل وستقام الدورات على صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم .
واضاف ربيع ان الدورات ستكون لمدربي الدرجة الممتازة ومن الدرجات الاخرى ومدتها ثلاثة ايام ودورة الحكام ستكون لجميع الحكام ومدتها ثلاثة ايام ايضا وبالنسبة لمراقبي المباريات فستكون مدتها يوم واحد فقط وهي للذين يلمون بقانون كرة السلة , وفي نهاية الدورات سيتم تصنيف الحكام والمدربين بعد اجراء امتحانات واختبارات للجميع.
وسيكون تسجيل المشاركين في هذه الدورات لدى اعضاء الاتحاد في مناطقهم او مع رئيس لجنة المسابقات محمد زيادة ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدر ساوي وسيكون رسوم الاشتراك مئة شيقل , وسيقوم الاتحاد بالعمل على توفير المنام للمشاركين بالدورات بالتنسيق مع فؤاد ربيع رئيس لجنة المنتخبات ومنسق الدورات , وستقام الدورات في الفترة المسائية بعد الساعة الرابعة يوميا.
وفي نهاية الدورات سيتم اصدار شهادات للمشاركين من الاتحادين الفلسطيني والاردني في مجال التدريب والتحكيم ومراقبة المباريات.
وافاد ربيع منسق الدورات ان الوفد الاردني الذي سيصل فلسطين يوم الخميس التاسع والعشرين من الشهر الجاري سيضم المدير التنفيذي ايمن سماوي والمفوض الدولي محمد الحوراني والحكم تيسير سعادة والمدرب الصربي ميناد هوروفتش والمدير المالي عصام عساف.
من جانبه قال خضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ان هذه باكورة التعاون بين الاتحادين الفلسطيني والاردني وهي ضمن الاتفاقية التي سيعلن عنها الاتحادان في احتفال رسمي يقام في الفترة المقبلة في العاصمة الاردنية عمان , حيث يتضمن هذا البرتوكول التعاون بين الاتحادين في جميع المجالات.
وفي نفس السياق ابرق الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة مهنئا نظيره الاردني باجراء انتخابات الهيئة الادارية الجديدة له برئاسة طارق الزعبي .
وافاد ايمن سماوي رئيس البعثة الاردنية ان طارق الزعبي رئيس الاتحاد الاردني لكرة السلة اوصى بتذليل كافة العقبات امام نظيره الفلسطيني ودعمه بمستلزمات الدورات الثلاث من كتب القانون الاردني وملابس الحكام وكل ما يخص هذه الدورات.
من جانب اخر يعقد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اجتماعا له يوم السبت المقبل الساعة الرابعة مساء في النادي الارثوذوكسي البيتجالي , وذلك للتباحث في امور تهم انطلاق الدوري الممتاز والمشاركات الخارجية وترتيب استقبال الوفد الاردني على هامش مباراة تفاهم اندية بيت لحم لدعم الاهل في قطاع غزة .