الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تستأنف دوامها السبت في مقرات بديلة عن المدمرة

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 12:41 )
غزة- معا- أعلن محمد عوض، أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة المقالة، اليوم الاربعاء، عن بدء دوام الموظفين في الوزارات الحكومية التابعة للحكومة المقالة اعتباراً من يوم السبت القادم.

وقال: في تصريحات صحفية بأن الحكومة المقالة بعثت بتعميم لكافة موظفيها بالتوجه صباح السبت كل الى مقر وزارته الجديد الذي سيتم تحديده لاستئناف تقديم الخدمات لكافة المواطنين، خاصة بعد تدمير أغلب مقرات الوزارات في قطاع غزة.

من جهتها دعت وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة كافة طلابها بالتوجه الى مدارسهم يوم السبت القادم، مشيرة الى ان المدرسين ونظراء المدارس والاداريين توجهوا صباح اليوم الى مدارسهم.

واشارت الوزارة الى ان 80% من مدارسها قد تم تدميرها الا أنها قامت وتقوم بأعمال صيانة سريعة لاستقبال الطلاب، بالاضافة الى استخدام تلك المدارس لفترتين الى حين اعادة اعمار المدارس المدمرة بشكل كامل.

وأوضحت الوزارة بأنها الغت امتحانات نهاية الفصل الأول وذلك مراعاة للحالة النفسية والاجتماعية للطلاب الذين شردوا من منازلهم واستشهد ذووهم، لافتة الى أن تقييم مستوى الطالب سيتم بناءً على الامتحانات الشهرية والفصلية السابقة، مشيرة الى ان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين وعدت الحكومة الأخذ بعين الاعتبار الوضع العام للقطاع والطلبة وبأنها بصدد الاجتماع بعدد من نظراء المدارس لوضع الخطة التي سيتم بموجبها الدوام في المدارس خاصة وأن أغلبها ما زالت تعج بالمدنيين الذين فروا من القصف وتهدمت منازلهم ولم يعد أمامهم مكان أخر يؤون اليه.