الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال خان يونس يعبرون بالرسومات التشكيلية عن أحلامهم بالعيش بسلام

نشر بتاريخ: 12/06/2005 ( آخر تحديث: 12/06/2005 الساعة: 13:11 )
غزة -معا قام عشرات الأطفال في مدينة خان يونس ومن خلال الرسومات التشكيلية والمسرحيات الغنائية بالتعبير، عن أحلامهم وطموحاتهم في العيش بأمن وسلام وطمأنينة من اجل الوصول إلى مستقبل زاهر وواعد، حيث قام الأطفال برسم عشرات اللوحات الفنية التي جسدت وشكلت معانيها آمالهم و تطلعاتهم الطفولية بأن يعيشوا في سلام دائم وبناء مستقبل زاهر .
وأوضح نضال بربخ مسئول وحدة التنشيط المجتمعي بقسم العلاقات العامة والإعلام الى أن هذا العمل يأتي ضمن أهداف البرامج الترفيهية الرامية إلى تعزيز المهارات الإبداعية لدى الأطفال والعمل على كشفها وصقلها ، وتعزيز ثقتهم بأبنفسهم وتمكينهم من إكتساب مهارات ومفاهيم تربوية جديدة وزيادة معارفهم بكل ما يحيط بهم وأشار بربخ إلى أن فعاليات البرنامج إشتملت على عرض أفلام ترفيهية ووثائقية وإسكتشات مسرحية فضلاً عن إجراء مجموعة من المسابقات الثقافية بالطرق العلمية الحديثة ، إلى جانب قيام الأطفال أنفسهم بتقديم إبداعاتهم عبر المشاركات الفعلية على خشبه المسرح في مجال إلقاء الشعر وكتابة القصص والأغاني والمسرحيات الهادفة .
وعبرت الطفلة وفاء النجار من المشاركات بالبرنامج عن شكرها العميق للقائمين على البرنامج الذي من شأنة تعزيز قدراتنا الإبداعية . في الوقت التي تمارس ضد أطفال فلسطين الكثير من الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال .
حيث أن الأطفال بحاجة إلى تنفيذ البرامج الترفيهية التي تساهم في الحد من معاناتهم في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة .