الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تنظم نهائيات الاندية الصديقةللطلائع

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 17:56 )
رام الله – معا - جرى، يوم امس، سحب قرعة بطولات الاندية الصديقة للطلائع تنفيذا لشعار قوامه: "رياضة من اجل الترفيه" وحضر سحب القرعة منسقو اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في كافة المحافظات، وسبق سحب القرعة كلمة للمدير التنفيذي للجنة الوطنية، ميسون حجة، شكرت من خلالها المنسقين الذين عملوا على مدار ثلاثة اشهر، هي عمر المشروع، واستفاد منه ستون ناديا على امتداد محافظات الضفة الغربية.
واكدت ان مثل هذه البطولات تحمل في ثناياها العديد من الرسائل والاهداف المهمة ومن ابرزها: التأسيس لثقافة التسامح لدى الطلائع، والمضي قدما في برنامج الرياضة من اجل الترفيه والتوسع فيه.
وشددت على ضرورة ان تتواجد الفرق المشاركة في النهائيات الساعة التاسعة من صباح اليوم في استاد اريحا، ولن يكون هناك حفل افتتاح في بداية المنافسات، مشيرة الى ان الحفل سيقام قبيل التتويج، ويشتمل على كلمات لكل من: اللجنة الوطنية واليونيسيف ومحافظ اريحا، وتم توجيه الدعوات للشخصيات الاعتبارية وخاصة رئيس بلدية اريحا السيد حسن صالح.
ومن المقرر ان تتنافس خمس العاب في النهائيات، ذكورا واناثا، وهي: كرة قدم وطائرة وسلة طاولة وشطرنج.
وشددت ميسون حجة على ضرورة وجود كشوفات مع كافة الفرق المشاركة، واعتمد مواليد العام 1991 للمشاركة في المنافسات ولن يسمح لغير هذه الفئة بالمشاركة.
وطالبت بضرورة مشاركة فتاة من كل محافظة، شريطة ان ترتدي الثوب الفلسطيني التقليدي، وسيصار الى انشاد الاوبريت الخاص بالطلائع، وتم الاتفاق على ان يكون اللباس موحدا لجميع الفرق والا يسمح بدخول الملاعب سوى للمدرب بالاضافة الى اداري واحد فقط.
وتقرر ان تكون مدة الشوط بكرة القدم 20 دقيقة واستراحة 3 دقائق بين الشوطين وان لا يزيد الكشف عن 13 لاعبا، اما كرة السلة فستكون مدة الشوط 12 دقيقة بمعدل شوطين فقط، وان لا يزيد الكشف عن 7 لاعبين وكرة الطائرة للجنسين ثلاثة اشواط ويتم حسم الشوط بعشرين نقطة، وكرة الطاولة فردي فقط من ثلاثة اشواط والفائز بشوطين يتأهل الى الدور الثاني، ومجموع نقاط الشوط 11، اما الشطرنج فردي فاتفق على ان خروج المغلوب من مرتين.
وتقرر تسمية مشرفين على كل لعبة وهم: كرة القدم – ياسين الرازم، كرة السلة/ذكور محمد العامودي، كرة السلة اناث، مسعدة معدي، كرة الطائرة ذكور تيسير نجار، كرة الطائرة اناث ماهرة الجمل، تنس طاولة ذكور وليد الشامي، تنس طاولة اناث عبدالله برهم، شطرنج ذكور ايمن الحيح، شطرنج اناث ايهاب الكردي، على ان تكون ميسون حجة المشرف العام للبطولة، وفيما نتائج القرعة:

كرة قدم – ذكور
بيت ليد وعوريف، برقين والنويعمة، الانصار B ثقافي بيت ساحور – B قراوة بني زيد – حجة، دورا – B دير بلوط – B عقابا – B.

كرة قدم – اناث: ثقافي بيت ساحور – نادي بلدنا.

كرة سلة – ذكور:
جبع – رامين، العيزرية – B حوارة – B، حينصافوط – B.

كرة سلة – اناث:

ثقافي بيت ساحور – جمعية الرازي، نادي حلحول – دير الغصون.

كرة طائرة – ذكور:
عقابا – عنزة، النزلة الشرقية – B، اذنا – B، جيوس – B، العوجا – B، بيت عنان – B، المزرعة الشرقية – B، مراح معلا – B.

كرة طائرة - اناث:
دير استيا – جمعية الرازي، النزلة الشرقية – مخيم العين، العوجا – البرج، بروقين – B.

تنس طاولة – ذكور:
محمد مصطفى – عمر ابو عدة، حلمي رمضان – محمد هلال، مؤمن نصار – B، ايهاب النتشة – B، محمد كعابنة – اكثم صدقه، ابراهيم خلف – B، طارق – B، محمد الحلواني – B.

تنس طاولة – اناث:
اية الخطيب – نور حجاوي، شيرين الخطيب – B، رشا مصلح – B، شروق يوسف – B، سماح زاهدة – مرح محفوظ، عبير كتانة – B، صفا موسى – B، سما ابو ضهير – B.

شطرنج – ذكور:
مصعب دوابشة – لؤي حمامرة، انس ماجد – B، طارق دويك – B، الياس الهنيني – B، يزن حلمي – عمر ابو عمره، محمد عبدالجواد – B، عدي مصالحة – B، مهران خير – B.

شطرنج – اناث:
اية عبدالله – لانا فتحية، الهام عمر – B، لين صوافطة – لبنى، ملاك ياسر – B.