السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال يوم دراسي لقضيتهم: متحدثون يجمعون على ضرورة وضع قضية الأسرى على رأس الأولويات في جميع الملتقيات

نشر بتاريخ: 14/12/2005 ( آخر تحديث: 14/12/2005 الساعة: 16:53 )
غزة -معا- أكد المهندس جمال ناجي الخضري -رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية- على أهمية وضع قضية الأسرى على رأس الأولويات في جميع الملتقيات العلمية، والأكاديمية، والخدماتية، والتشريعية.

وأشاد الخضري بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الأسرى من أجل الحرية، وتوفير سبل العيش الكريم، مشيراً إلى أن رسالة الجامعة الإسلامية في التفاعل مع المجتمع وقضاياه الهامة.

وكانت كلية التربية بالجامعة قد عقدت أمس يوماً دراسياً حول الأسرى بالتعاون مع النادي التربوي بمجلس طلاب الجامعة الإسلامية وحضره لفيف من الأكاديميين، والاجتماعيين، والتربويين، وعدد من ذوي الأسرى، إلى جانب عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة الإسلامية.

وحث أ. د. محمود أبو دف -عميد كلية التربية- على استلهام الدروس والعبر من المعاناة التي يعيشها الأسرى القابعون في السجون، مقدَّراً التضحيات التي يقدمها الأسرى، والصمود الذي يتحلون به، وذكر أن قضية الأسرى تمثل قضية الشعب الفلسطيني برمته، وذلك لالتصاقها الوثيق بكل تفاصيل حياته.

وتحدث الطالب محمد عوض -رئيس مجلس الطلاب- عن المعاني التي تحملها قضية الأسرى في الشأن الفلسطيني، على اعتبار أن الأسرى يقدمون قمة العطاء، مدللاً على ثباتهم خلف القضبان، مما يستلزم من الشعب الفلسطيني مساعدتهم على صمودهم من خلال المشاركة الفعالة لكل فرد في موقعه في بناء الوطن وتنميته، ليأخذ الشعب الفلسطيني مكانه في العالم المتقدم.

ونوه الطالب إبراهيم المصري -رئيس الأندية الطلابية في مجلس الطلاب- إلى المحاور التي يتناولها اليوم الدراسي، والتي تتضمن المحور السياسي والذي يعرض المواقف والرؤى الخاصة بقضية الأسرى، والمحور التربوي، الذي يعرض الأبعاد النفسية لوضع الأسرى، والمحور المجتمعي الذي يعرض للدور المنشود من المجتمع تجاه الأسرى وذويهم.