الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتجاجا على اختيار قائمة فتح : ماهر الفارس يعلن ترشيح نفسه مستقلا للتشريعي

نشر بتاريخ: 14/12/2005 ( آخر تحديث: 14/12/2005 الساعة: 17:17 )
نابلس-معا- اعلن العقيد ماهر الفارس "ابو واصف" مدير الاستخبارات العسكرية سابقا ترشحه لخوض انتخابات المجلس التشريعي القادم.

وقال الفارس بأنه بالرغم من انتمائه لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" منذ 30 عاما وبالرغم من خدمته لهذه الحركة بكل تفاني وبالرغم من حصوله على موقع متقدم في الانتخابات التمهيدية الداخلية لحركة فتح وحصوله على موقع متقدم في كافة الاستطلاعات في محافظة نابلس الا انه فوجئ باستثنائه من قوائم فتح، محملا بعض المتنفذين في الحركة المسؤولية عن ذلك.

واكد الفارس انتماءه المطلق لحركة فتح وقد قرر خوض الانتخابات مستقلا، معربا عن امله في الاستمرار كصوت حر وجريء لصالح خدمة كافة الشرفاء والمظلومين من ابناء هذا الشعب الصامد المعطاء.

وقال الفارس "بالنسبة لي شخصيا ولأن وضعي على صعيد الشارع الفلسطيني وضع جيد وقد نصحني العديد من الاطر والشخصيات الفلسطينية والمؤسسات وحتى كوادر فتح بخوض هذه الانتخابات وهناك لمست جانبا ايجابيا من المدينة والريف المخيمات واثنوا على هذه المبادرة الايجابية حول ترشيحي للمجلس التشريعي".

وكان الفارس قد ابلغ رسميا بوجود اسمه ضمن خمسة مرشحين من الحركة عن دائرة نابلس وفي اليوم الثاني تم استثناؤه من الدائرة.
وكان الفارس قد طرد من الخدمة العسكرية بعد عمل استمر 30 عاما في الاطر التنظيمية لحركة فتح وكان اخرها مديرا للاستخبارات العسكرية في محافظة نابلس.

ويبلغ الفارس من العمر 45 عاما وقد تجول في العديد من الدول العربية والاوروبية شارحا القضية الفلسطينية وشغل عدة مناصب منها رئيس اتحاد الطلبة الفلسطينيين في تركيا ومسؤول تنظيم فتح في تركيا على مدار عدة سنوات.

هذا وقد قام الفارس برفع قضيته الى محكمة العدل العليا حول اجراء الطرد والذي اكد بأن هذا الطرد لا مبرر له.