الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت يسعى لاتمام صفقة شاليط قبل تغيير الحكم باسرائيل

نشر بتاريخ: 22/01/2009 ( آخر تحديث: 23/01/2009 الساعة: 21:28 )
بيت لحم - معا - اكدت مصادر اسرائيلية صباح اليوم الخميس، بأن رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت يسعى لاتمام صفقة التبادل مع الجندي الاسير جلعاد شاليط قبل تغيير الحكم في اسرائيل، مؤكدة ان هناك تغيرا واضحا في موقف العديد من الوزراء بما يخص الافراج عن اسرى تصفهم اسرائيل "اياديهم ملطخة بالدماء" حيث ذكرت معظم المواقع العبرية ان الاتجاه يسير الى الموافقة على القائمة التي تقدمت بها حركة حماس.

وذكرت المصادر نفسها ان اولمرت ووزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيفي ليفني اضافة الى وزراء اخرين ابدوا استعدادهم للموافقة على قائمة حماس، كما انضم رئيس جهاز الشاباك الاسرائيلي يوفل ديسكن الى باقي الوزراء ولكنه يدفع باتجاه ان يتم ابعاد اسرى الضفة الى قطاع غزة، قائلا" ان الحرب اضعفت حركة حماس والافراج عن اسرى كما تريد حماس لن يزيدها قوة في هذه الفترة ".

ويذكر ان عاموس جلعاد المسؤول عن هذا الملف، غادر صباح اليوم الى القاهرة للقاء الوزير المصري عمر سليمان لبحث الموضوع وايضاح الموقف الجديد لاسرائيل حول الافراج عن الاسرى.

كما ان احد قادة حماس اكد لصحيفة الحياة اللندنية بأنه لن يتم الافراج عن جلعاد شاليط الا بفتح المعابر على قطاع غزة، وهذا يعتبر شرطا جديدا تقدمت به حركة حماس، حسب الاوساط الاسرائيلية.

لاستقبال الاخبار السياسية وآخر المستجدات من خلال الرسائل القصيرة (SMS)، ارسل كلمة "خبر " من جوالك الى "1202".