اعتصام تضامني مع قطاع غزه في منطقة طوباس التعليمية

نشر بتاريخ: 22/01/2009 ( آخر تحديث: 22/01/2009 الساعة: 10:24 )
سلفيت- معا - نظمت منطقة طوباس التعليمية اعتصاما تضامنيا مع قطاع غزة، ومدينا للعدوان الاسرائيلي على القطاع، بمشاركة إدارة المنطقة التعليمية والعاملين في الجامعة، ومجلس اتحاد الطلبة، والكتل الطلابية والدارسين.

وأدان د.نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية العدوان الاسرائيلي الذي استهدف المواطن الفلسطيني على امتداد قطاع غزة من بيت لاهيا حتى رفح، واصفا ما يجري بقطاع غزه بالمجزرة الشرسة، واللاإنسانية، واللاأخلاقية، مشيرا إلى أن الهجمة تستهدف الوجود الفلسطيني والقضية الفلسطينية، مدينا الصمت العربي والعالمي، ومشيرا إلى أن الشعب يناضل من اجل نيل استقلاله وبناء دولته المستقلة.

ومن جانبه دعا بلال دراغمة رئيس مجلس اتحاد الطلبة إلى الوحدة الوطنية، ذاكرا المواقف والاجراءات الإسرائيلية التي استهدفت الضفة الغربية مدن ومخيمات في العام 2002، والتي انتهت إلى حصار مفجر الثورة وقائدها الشهيد ابو عمار.

وفي كلمة نقابة العاملين التي ألقاها نقيب العاملين أ.سائد المسلماني أكد خلالها على أن هذه الوقفة تأتي للتضامن مع أهالي القطاع ومع العاملين في الجامعة الذين قصفت بيوتهم، ومع الطلبة اللذين سقط من بينهم العديد من الشهداء والجرحى.

كما دعا أمين سر المكتب الحركي للعاملين إطار فتح أ.محمد صدقي الالتفاف خلف القيادة الشرعية ومنظمة التحرير الفلسطينية، داعيا جميع الأحرار والشرفاء في العالم إلى مساندة القضية الفلسطينية واستصدار قرار فوري من مجلس الأمن لاجبار إسرائيل على وقف عدوانها.