الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق التدخل السريع يقيم حملة ترفيهية شاملة لطلبة مدارس في غزة

نشر بتاريخ: 24/01/2009 ( آخر تحديث: 24/01/2009 الساعة: 18:42 )
غزة -معا- أقام فريق التدخل السريع التابع لمركز فلسطين لرعاية ضحايا الصدمات النفسية، حملة ترفيهية وتنشيطية شاملة وواسعة لطلبة مدارس الإعدادية والابتدائية في منطقتي الشاطىء وجباليا، والتي تأتي ضمن مشروع التدخل السريع التي ينفذه المركز والممول من مؤسسة العون الإسلامي في بريطانيا .

وشملت الحملة عروض مسرحية، ودمى، وأغاني، وألعاب وحلقات نقاش تهدف إلى التخفيف عن الطلاب ورفع معنوياتهم بعد الحرب القويّة التي شنّت على قطاع غزة ، وسط حضور عشرات الصحفيين والقنوات الفضائية والوكالات والصحف لتغطية هذهِ الحملة الإنسانيّة الكبيرة .

وكان فريق التدخل السريع على مدار اليومين الماضيين قد أجرى مسحاً كاملاً لضحايا الحرب على قطاع غزة ، وقام بإحصاء الأضرار وتسجيل الاحتياجات في منطقتي التوام والعطاطرة شمالي قطاع غزة ، كما قدّم الفريق الخدمات الصحيّة والنفسية والترفيهية لكافة المتضررين وتوزيع الألعاب على الأطفال .

وقدمت وزارة الصحة شكرها لمركز فلسطين ولفريق التدخل السريع على هذهِ الأنشطة القويّة والمتكاملة ، خاصة وأن المركز يعتبر الوحيد الذي واجه الخطر وواقع الموت وساند الناس وقدّم الخدمات النفسية والصحية والإغاثية خلال فترة الحرب .

الطالب إبراهيم أبو صلاح " 12 عام " عبّر عن فرحته وسعادته بهذهِ الحملة الترفيهية التي أقيمت في مدرسته ، مؤكداً أنها ساهمت في التخفيف عن آلام الطلاب وأمدتهم بالأمن بعد هذا الخوف الشديد الذي حلّ بأطفال غزة أثناء الحرب والقتل والتشريد .

يشار إلى أن فريق التدخل السريع التابع لمركز فلسطين لرعاية ضحايا الصدمات النفسية يواصل أنشطته بجهد وجدّ كبيرين ألقت بظلالها على ضحايا الحرب والمناطق المدمرة حيث تظهر النتائج الإيجابية بمدى تواصل الناس مع المركز والثناء على أنشطته .