الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي في الخليل يستعد لاطلاق مشروع

نشر بتاريخ: 12/06/2005 ( آخر تحديث: 12/06/2005 الساعة: 13:49 )
الخليل-معا يستعد منتدى شارك الشبابي لإطلاق مشروع "جسور"لدعم التعليم عبر اللعب في الخامس عشر من الشهر الجاري بمشاركة شباب متطوعين لمدة عام .
وسينطلق المشروع في مدينة الخليل بمشاركة 30 مشاركا لخدمة نحو 120 طفلا ويهدف الى خلق نموذج ايجابي وداعم بين طلبة الجامعات وأطفال في الفئة العمرية بين 6 و 12 عام بحيث يشكل الطالب الجامعي نموذجا ايجابيا للطفل وتطوير مهاراته الأكاديمية والشخصية .
وأكدت منسقة المشروع رتيبة ابو غوش على أهمية المشروع على الصعيد المحلي جراء ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظروف صعبه مما يدفع العديد من الأطفال الى التسرب من المدارس او الاتجاه نحو اتجاهات منحرفة اجتماعيا في سلوكياتهم او مشكلات مثل الانزواء والإهمال الأكاديمي .
وأشارت ابو غوش ان الفئة المستهدفة من المشروع هم طلبة المدارس في المرحلة الابتدائية الذين يعانون من مشاكل أكاديمية وتحصيلهم العلمي ضعيف او يعانون من ضغوط اجتماعية صعبة ناجمة عن البيئة المحيطة الى جانب الطلبة الجامعيون الذين تتوفر لديهم الرغبة في خدمة الأطفال الذي يحتاجون لمساعدتهم .
ويهدف منتدى شارك الشبابي من خلال هذا المشروع الى إيصال الفكرة وتنفيذها في جميع الجامعات والنوادي الشبابية في كافة المحافظات وعقد اتفاقيات مع مديريات التربية والتعليم لفتح مدارسها لفرز الأطفال الأكثر احتياجا للدعم والمساندة .