الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الهلال السوداني يتفقد الأضرار في مستشفى الوفاء بغزة

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 10:11 )
غزة - معا - زار وفد طبي من الهلال الأحمر السوداني، مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية وذلك للإطلاع على الإضرار التي تعرض لها المستشفى جراء قصفه من قبل الطائرات والدبابات الاسرائيلية خلال الحرب على غزة.

وكان في استقبال الوفد الطبي تيسير نصر البلتاجي مدير عام المستشفى وجمال خصوان عضو مجلس الإدارة وخميس الإسي رئيس طواقم التأهيل وغسان الشامي مسؤول العلاقات العامة.

وتجول الوفد بصحبة مسؤولي المستشفى في أقسام وأروقة المستشفى المختلفة، حيث تم الإطلاع على غرف المرضى التي تعرضت للقصف المباشر، وأقسام العلاج الطبيعي والوظيفي، كما تضرر خلال القصف جهاز الفازوترين الذي يقوم بعلاج اضطرابات الدورة الدموية ونقص التروية بالأطراف خاصة في حالات القدم السكري لدى كبار السن.

من جهته رحب البلتاجي بالوفود، مؤكدا على الدور الكبير لدولة السودان في دعم أبناء الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه جراء ما يتعرض له من عدوان كبير، معربا عن تقديره الكبير لكافة الجهود الخيرية الإغاثية التي تهدف إلى إنقاذ قطاع غزة مما حل فيه من دمار، والوقوف بجانب المؤسسات الصحية التي تعرضت للعدوان خلال الحرب على غزة.

وناشد مستشفى الوفاء المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية بالعمل على حماية المؤسسات الطبية والمستشفيات من الاستهداف وتجنبيها ويلات الحروب، موجها دعوة لكافة الخيرين من أشخاص ومؤسسات ودول لمساعدة المستشفى في العمل على إعادة ترميم مبانيها وتوفير أجهزة ومعدات طبية بديلة عن تلك المدمرة، حتى يتسنى لها التواصل والاستمرار في أداء رسالتها الإنسانية السامية في خدمة المرضى والمعاقين والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني .

وقدم الإسي رئيس طواقم التأهيل الطبي شرحا وافيا عن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية، وعن الدور الكبير لهذا الصرح الطبي في خدمة ورعاية الجرحى والمعاقين، مشيرا إلى حاجة المستشفى الماسة للدعم من اجل مواصلة الخدمات الطبية التي يقدمها للجرحى والمعاقين، لاسيما أن الحرب على غزة خلفت أكثر من 5000 مصاب بينهم عدد كبير من المعاقين ومن يحتاجون إلى رعاية تأهيلية.