الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

يمثلون ستة قوائم 233 عضو يتنافسون في المرحلة الرابعه من الانتخابات المحلية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 14/12/2005 ( آخر تحديث: 15/12/2005 الساعة: 00:27 )
جنين - معا - ذكر مدير عام وزارة الحكم المحلي في مدينة جنين فتحي عطاطرة أن 233مرشحا يتنافسون في الانتخابات المحلية التي تدخل المرحلة الرابعة في محافظة جنين غدا والتي ستجرى في مدينة جنين و 21 بلدة وقرية من محافظة جنين.

وذكر عطاطرة انه سيتم فتح صناديق الاقتراع عند الساعة السابعة من صباح الغد وتغلق عند الساعة السابعة مساء ويكون التمديد في حالات ظروف خاصة تنظر إليها اللجنة العليا للانتخابات المحلية.

واشار الى ان مدينة جنين ستكون 10 مراكز انتخابية وكل محطة انتخابية تتراوح ما بين 1 - 4 صناديق اقتراع وكل صندوق يتحمل 450 - 500 ناخب .

ويتنافس في مدينة جنين ستة قوائم وهي قائمة جنين الغد وقائمة العهد والإخلاص وقائمة جنين للجميع وقائمة شهداء جنين وقائمة بلدنا وقائمة الإسلامية للإصلاح والتغيير .

ودعا جميع المواطنين في محافظة جنين التوجه إلى صناديق الاقتراع للانتخاب والعمل بمبدأ الديمقراطية لعكس الصورة الحضارية للعالم
أما القرى في مدينة جنين سيكون على النحو التالي

المدينة عدد الأعضاء المتنافسين
اليامون 15 مرشح
ميثلون 13 مرشح
جبع 13 مرشح
عجة 9 مرشح
صانور 9 مرشح
الفندقومية 9 مرشخ
الجديدة 9 مرشح
سيريس 9 مرشح
كفيرت 9 مرشح
تعنك 9 مرشح
زبوبة 11 مرشح
دير أبو ضعيف 11 مرشح
جلبون 9 مرشح
فقوعه 9 مرشح
المغير 9 مرشح
عرانه 9 مرشح
عانين 11 مرشح
فحمة 9 مرشح
بير الباشا 9 مرشح
رمانه 11 مرشح
الطيبة 9 مرشح

من جهة ثانية أكد الدكتور حسين الأعرج وكيل وزارة الحكم المحلي في تصريح خاص لمراسل لوكالة في جنين أن اللجنة العليا للانتخابات المحلية على أتم الجاهزية لخوض المرحلة الرابعة في الانتخابات المحلية والمقرر إجراؤها الاربعاء حيث سيتوجه حوالي 148 ألف ناخب فلسطيني إلى مراكز الاقتراع لاختيار أعضاء مجالسهم البلدية في 42 تجمع فلسطيني ثلاثة منها في قطاع غزة .

وذكر الأعرج أن المرحلة الرابعة ستتم بيسر لكون خوضها للمرة الرابعة وتطرق إلى الاستعدادات التي أعدتها اللجنة العليا للانتخابات المحلية حيث قال " أن هناك إضافات وتحسين كما أن هناك تفاهم وحوار واضح مع المواطنين كما أن الطواقم التي تم تدريبها خاضت عدة مراحل حيث أصبح لها خبرة في تجربة العملية الانتخابية ".

ودعا الاعرج المواطنين للتوجه إلى صناديق الاقتراع والتي سيتم افتتاحها عند الساعة السابعة صباحا لانتخاب الأعضاء المتنافسين على المجالس البلدية ، كما طالب العمل بمبدأ الديمقراطية لعكس الصورة الجيدة أمام العالم لنقل الرسالة إليهم أن المسئولين قادرة على قيادة الشعب.