بلدية نابلس تستأنف مشروع "نحن المستقبل"

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 11:00 )
سلفيت- معا - استأنفت بلدية نابلس مرحلة جديدة من مشروع "نحن المستقبل" المدعوم من قبل برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع منتدى شارك الشبابي والذي تربطه اتفاقية تفاهم مع البلدية.

ويهدف هذا المشروع والمستمر منذ سنتين الى خلق قيادات شابة من خلال تأهيل وبناء قدرات فيلق من الشباب من الفئة العمرية 18-24، على عدد من القطاعات وهي الزراعة، الحاسوب، الفنون، الرياضة وتكنولوجيا المعلومات، بحيث يقوم الشباب بدورهم في تدريب مجموعات من الأطفال من الفئة العمرية 3-6 على القطاعات الأربعة المذكورة ضمن برنامج عمل تقني يعده قسم العلاقات العامة بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي.

ويتيح هذا المشروع الفرصة للشباب لتنمية قدراتهم وتأهيلهم من خلال كسب خبرات في ادارة المشاريع الشبابية، ما يوفر لهم فرص للحصول على وظائف ثابتة ودائمة، كما يوفر هذا المشروع عدد الوظائف المؤقتة،لمدة ستة أشهر، لعدد من المنسقين والمدربين المسؤولين عن تنفيذ التدريب، بالاضافة الى توفيره تكاليف المواصلات للمتدربين والبالغ عددهم 60 متدرب، وتعقد هذه الدورات في مركز بلدية نابلس الثقافي (حمدي منكو- شارك).

ويذكر أن مشروع "نحن المستقبل" قد تم دعمه سابقا من قبل عدد من المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي وبلدية ريجيو اميليا، وبلدية جنيف، ومؤسسة جلوكال فورام، وun habitatK ، والاتحاد الدولي لكرة القدم، وشركة الميكروسوفت.