الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يعلن قبول منتدى السلام العالمي في ماليزيا دعم مشاريع لاعمار محافظة جنين

نشر بتاريخ: 15/12/2005 ( آخر تحديث: 15/12/2005 الساعة: 03:16 )
جنين - معا - أعلن محافظ جنين قدورة موسى أن منتدى السلام العالمي والذي يعقد ماليزيا وافق على دعم مشاريع مقدمة من قبل محافظة جنين لإعادة أعمار المحافظة

وذكر موسى في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة معا في جنين أن فلسطين الدولة العربية الوحيدة المشاركة في منتدى السلام العالمي الذي عقد في ماليزيا وأضاف " استجاب مهاتير محمد رءيس دولة ماليزيا على مطالب اعمار جنين لتكون مدينة كما قدمت في نضالها ستكون أيضا المقدمة في الازدهار والبناء والاعمار "

وذكر موسى أن العالم بأكمله ينظر إلى جنين نظرة حضارية ومتقدمة كما ان جنين تحتل احترام العديد من دول العالم لأنها أخذت الصورة الديمقراطية والحضارية التي عكستها مدينة جنين أمام العالم " .

وذكر موسى أن قيمة المساعدات لدعم المشاريع في إعادة اعمار محافظة جنين هي 32 مليون دولار لإعادة اعمار المدينة و 100 مليون دولار لإعادة اعمار المحافظة بأكملها".

وتطرق إلى طبيعة المشاريع حيث قال أن طبيعة المشاريع هي إعادة اعمار الطرق وشبكات الكهرباء والماء والمصارف الصحية والمسلخ والمستشفيات والمراكز الصحية والقطاع التعليمي وإقامة قرية الأطفال الثقافية والعديد العديد من المشاريع.

كما ناشد موسى من ماليزيا المواطنين في محافظة جنين التوجه إلى صناديق الاقتراع غدا في الانتخابات البلدية كما طالبهم أن يكونوا على قدر المسؤولية لعكس الصورة الجدية للعالم على مبدأ الديمقراطية وحرية التعبير كما طالب المتنافسون أن يكون التنافس بكل روح رياضية.

و بشر موسى المواطنين في محافظة جنين في التقدم والازدهار بعد إعلان المنتدى في دعم المشاريع لاعمار المحافظة.

يذكر أن الوفد يتكون من محافظ جنين قدورة موسى والقائم بأعمال رئيس البلدية راغب نادر والناطق الإعلامي لبلدية جنين عدنان الصباح