الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تعاون بين حملة خادم الحرمين الشريفين والاونروا

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 23:20 )
غزة- معا-وقعت أمس اتفاقية تعاون بين حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني و وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتمويل عددا من المشاريع التنموية والبرامج الاغاثية في قطاع غزة بقيمة (24.375.000) أربعة وعشرون مليونا وثلاثمائة وخمسة وسبعون ألف ريال.

وتأتي هذه الاتفاقية بناءا على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية , المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة , بضرورة, تكثيف العمل الاغاثي لمساعدة الأسر المتضررة داخل غزة , واستمرارا للتعاون بين الحملة والمنظمات الدولية العاملة في حقل الإغاثة داخل قطاع غزة ,

وقع الاتفاقية من جانب الحملة مستشار وزير الداخلية رئيس حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة د. ساعد العرابي الحارثي فيما وقعت عن الوكالة المفوضة العامة للأونروا كارين أبو زيد .

وتهدف حملة خادم الحرمين الشريفين من خلال الاتفاقية مع "الانوروا"الاستفادة من الخدمات والإمكانات , التي تقدمها الوكالة الدولية , في توفير الغذاء للأسر المحتاجة داخل غزة , وتوفير الوقود لتشغيل الخدمات العامة الأساسية , على أن تقوم " الاونروا" بتقديم تقرير مفصل يبين الكميات التي تم توفيرها للأسر المحتاجة داخل قطاع غزة .

هذا ومن جانب آخر تم دخول 15 شاحنة ضمن الجسر البري السعودي إلى قطاع غزة , محملة ب30 سيارة إسعاف , شحنت ضمن المرحلة الأولى للجسر البري , التي تضمنت 61 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية , والأجهزة الطبية والاسعافية والفرش والملابس والبطانيات والعمل جاري بشكل حثيث لإدخال جميع المساعدات الإغاثية السعودية إلى قطاع غزة , بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة .
الجدير بالذكر ان جهود الحملة بدأت منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة , وكانت من أوائل الجهات الإنسانية التي باشرت تقديم أعمالها الاغاثية هناك.