الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصفها بالوهمية- "سرايا شهداء غزة" تتبنى إحراق سيارة د. عبد الستار قاسم

نشر بتاريخ: 26/01/2009 ( آخر تحديث: 26/01/2009 الساعة: 18:55 )
نابلس- خاص معا- وصف الدكتور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية، المجموعة التي تطلق على نفسها "سرايا شهداء غزة" والتي أصدرت بياناً اليوم تبنت فيه إحراق سيارته قبل يومين، بأنها مجموعة وهمية، استخدمها بعض الافراد لفرض غطاء تنظيمي على عملهم.

وقال د. قاسم لـ "معا": "ما ورد في البيان لا أساس له، وهو اختلاق تبريري لتزيين أعمالهم التي عانت منها نابلس كثيراً (..) أنا أعرف من أحرق السيارة وقد أبلغتُ أسماءهم لجهات معنية". وأضاف "هذا الوطن لنا، ونحن نعمل وفق إرادتنا الحرة ومن يريد أن يكون مسؤولا عليه أن يتحمل النقد".

وكانت مجموعة أطلقت على نفسها اسم "سرايا شهداء غزة" أعلنت مسؤوليتها عن احراق سيارة الدكتور عبد الستار قاسم، قبل يومين بمدينة نابلس، شمال الضفة، واصفة د. قاسم بأنه "بوق من ابواق النظام السوري والايراني".

وقالت المجموعة في بيان وصل "معا" نسخة منه: "نعلن مسؤوليتنا عن احراق السيارة بسبب ما وصفوه بدعوات قاسم الى تنفيذ انقلاب على السلطة بمدينة رام الله وأبناء منظمة التحرير الفلسطينية بشكل عام، ودعوات بتنفيذ اعتداءات على ابناء فتح بشكل خاص على يد عناصر حماس في القطاع" كما ذكر البيان.

وحذر البيان بعض الشخصيات المحسوبة على حماس في نابلس- دون ذكر اسمائها- "اذا ما استمرت بالصمت على ما يجري من جرائم بحق أبناء فتح بالقطاع فإنها ستعتبر شريكة في الجريمة".