الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة طلال أبو غزالة توقع اتفاقية مع شركة "عمرا" لتكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 26/01/2009 ( آخر تحديث: 26/01/2009 الساعة: 10:24 )
نابلس- معا- تم في مكتب مجموعة طلال أبو غزالة الدلوية توقيع إتفاقية بين المجموعة الوكيل الحصري لمنح شهادة أبو غزالة كامبردج لمهارات تقنية المعلومات في الوطن العربي وشركة "عمرا" لتقنية المعلومات لاعتماد هذا المركز كمركز فرعي لمنح شهادة أبو غزالة كامبردج لمهارات تقنية المعلومات.

وتقضي الاتفاقية باعتماد شركة عمرا لتقنية المعلومات لمنح "دبلوم جامعة كامبردج الدولي لمهارات تقنية المعلومات" حيث يعتبر البرنامج أحد أفضل البرامج التدريبية المهنية في مجال مهارات الحاسب الآلي والذي يحظى بقبول وإعتماد دولي من مختلف حكومات دول العالم بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الخاصة وشبه الحكومية مثل الإعتراف الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

ويهدف البرنامج لتدريب الفلسطينيين من مختلف الفئات العمرية والعلمية على إستخدامات الحاسب الآلي وتوعيتهم بأهمية تقنية المعلومات حيث تم إعداد المنهاج التدريبي ليغطي كافة المتطلبات الأساسية التي يحتاج لها المتدربون من برامج الكمبيوتر المعتمدة في إنجاز مختلف الأعمال المكتبية والتعرف على نظام التشغيل والبرامج التطبيقية واستعراض للعديد من المكونات المادية التي يتكون منها جهاز الكمبيوتر وكذلك الأجهزة الطرفية المحيطة به.

ومن المميزات العديدة للبرنامج الحرية المطلقة سواءً في إختيار لغة الدراسة العربية أو الإنجليزية حسب رغبة المشارك، ويتم منح الذين يجتازون الإمتحانات المقررة شهادة "دبلوم مهني في مهارات تقنية المعلومات" التي تصدر عن هيئة الامتحانات الدولية/ جامعة كامبردج البريطانية.

وتحدث جمال ملحم المدير التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزالة في رام الله أن المجموعة تسعى ضمن برامجها للتعليم الالكتروني ونشره في الوطن العربي للتعاقد مع مراكز امتحانات في مختلف المدن العربية، وهنالك خطة لزيادة عدد المراكز في فلسطين المؤهلة لمنح هذه الشهادة ليكون عشرة مراكز خلال العام القادم.

وعن شركة عمرا لتقنية المعلومات تحدث راضي الوني مدير عام الشركة عن الاتفاقية، مشيرا أنها سوف تعطي فرصة كبيرة للافراد و المؤسسات على حد سواء وذلك بتوفير فرصة كبيرة ونوعية لتطوير المهارات التقنية لديهم وذلك بحصولهم على اعتمادات دولية من مؤسسة عريقة مثل جامعة كامبردج البريطانية وان الشركة فخورة بهذا الانجاز الذي سيضاف الى سلسلة اعتماداتها الدولية التي تؤشر على مدى نجاح الشركة وفريق عملها.

وشكر الوني مؤسسة طلال أبو غزالة الدولية وطاقمها العامل في فلسطين لمنحهم هذه الثقة، مشيدا بدور المؤسسة في العمل الدؤوب على دعم العديد من القطاعات في فلسطين وعلى رأسها قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشيرا ان الشركة ستباشر في البدء في تنفيذ البرنامج على مستوى الوطن في الاول من شهر تشرين أول من هذا العام.


ومن الجدير بالذكر أن البرنامج يدرس حالياً في أكثر من 22 دولة عربية و120 دولة حول العالم.