الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يستهجن استمرار تعامل حماس بالاجندة الحزبية مع الموظفين

نشر بتاريخ: 27/01/2009 ( آخر تحديث: 27/01/2009 الساعة: 17:17 )
رام الله- معا - استهجن بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية استمرار حماس في التعامل مع الموظفين وفق اجندة حزبية رغم الحاجة الماسة للوحدة الوطنية لمواجهة الوضع المأساوي الذي يعيشه ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع.

وقال زكارنة في بيان وصل "معا": "ان حماس منعت الموظفين من العودة الى عملهم واتهمتهم بـ"الخيانة" وعدم الاهلية للعمل، وخاصة المعلمين، واستمرت في تجاوز النظام والقانون الفلسطيني والتعامل بالقمع والقوة ضد الموظفين الذين علقوا الاضراب واعلنوا ان الشعب الفلسطيني موحد في مواجهة العدوان منذ بدء العدوان على غزة".

واضاف:" ان المحنة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني تبين لحماس ان لا امكانية لاستمرار نهج الانقلاب على القيم الفلسطينة وتحويل كل مؤسسات غزة لخدمة اجندة حزبية وتحويل المدارس الى مقرات تدرس الحقد الاعمى متجاهلتا صبر اهلنا في غزة على كل اشكال القمع ومنعهم من التعبير".

كما بين ان حقوق الموظفين مكفولة سواء سمحت لهم حماس بالعودة الى عملهم او منعتهم ولكن حرص النقابات على المصلحة الوطنية جعلتها تعلق الاضراب وتدعو الجميع للتكاتف.

وقال زكارنة:" ان كل رصاصة اطلقت على الموظفين والمواطنين دون محاكمات هي جرائم لا تسقط بالتقادم وسيقدم مرتكبيها للقضاء الفلسطيني"، داعيا الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات المستقلة والتي كانت تسارع للدفاع عن مصلحة الشعب وعدم الاضرابات للتحرك العاجل قبل فوات الاوان.