الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام الدفاع المدني يلتقي بمكتبه وفداً من اليونسكو

نشر بتاريخ: 27/01/2009 ( آخر تحديث: 27/01/2009 الساعة: 21:46 )
رام الله- معا- التقى اللواء ركن إبراهيم عطياني "صقر مجاهد" مدير عام الدفاع المدني في مكتبه برام الله بالسيد "ماكسويل جيلارد" من UNSCO، الذي أشاد بالدفاع المدني ، ودعا الى تعزيز الإتصال والتواصل في الفترات القريبة القادمة .

ومن جهته شكر اللواء ركن إبراهيم عطياني "صقر مجاهد" السيد ماكسويل ... على الزيارة وأشار الى رسالة الدفاع المدني الإنسانية وهي الحفاظ على الأشخاص ممتلكاتهم ؛ "حماية الأرواح والممتلكات بتقديم واجبات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف وتطبيق المعايير الدولية في الوقاية من أخطار الحريق والكوارث ونشر الوعي الوقائي والتطوعي بين الجمهور " .

من جانبه أيد الضيف ما تحدث به سيادة اللواء ؛ مشيراً بأهمية دعم الدفاع المدني ككل وأن لا يستثنى أي مشروع لأن المحصلة النهائية والمستفيد الأكبر هو الشعب والمواطن الفلسطيني كما أعطى فكرة موجزة عن عمل الينسكو في قطاع غزة بالايضافة الى مناقشة مجالات العمل المقترحة مع الدفاع المدني الفلسطيني ، كما تم الاتفاق على تأهيل الكادر وطاقم الدفاع المدني بدورات تقنية ومتتخصصة تشرف عليها الينسكو لعناصر الدفاع المدني الفلسطيني .

كما وأشار اللواء في نهاية اللقاء الى فكرة العمل التطوعي مع طواقم الينسكو والامم المتحدة في قطاع غزة من قبل عناصر الدفاع المدني ، كما أن الحاجة للإمكانيات سواء التدريب أو الإمكانات المادية ونحن بحاجة الى مساعدة الأصدقاء في العالم ، لكي نكون متساويين مع جيراننا في الدول المجاورة لنا في فلسطين.