الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 8 شبان من قرية زبوبا غرب جنين

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 28/01/2009 الساعة: 12:07 )
جنين- معا- فرضت قوات الاحتلال صباح اليوم الاربعاء حظر التجول على قرية زبوبا غرب جنين، واعتقلت ثمانية مواطنين، ونفذت عملية إنزال جنود في محيط قرية رابا واقتحمت بلدة قباطية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لـ"معا" إن قوات الاحتلال اعتقلت 8 شبان من قرية زبوبا وهم: سعيد جرادات وثائر مقالده وحسن ابو زيتونة ومبدى مقالده والشقيقين حسن وحسين محمد عطاطرة ومحمد عمارنة وعبادة زغيل.

وافاد شهود عيان لـ"معا" أن قوات الاحتلال فرضت منع التجوال وأغلقت المداخل بإقامة الحواجز العسكرية كما داهمت منازل المواطنين ومنعت المواطنين من الخروج من القرية.

وقالت مصادر أمنية إن دوريات الاحتلال سيرت دورياتها في شوارع قباطية عند الساعة الثالثة فجرا وخاصة المنطقة الغربية من البلدة وسط إطلاق متقطع من الأعيرة النارية، حيث انسحبت عند الرابعة دون اعتقالات.

كما أشارت ذات المصادر أن طائرات مروحية إسرائيلية نفذت عملية إنزال للجنود في منطقة حرشية القريبة من قرية رابا جنوب جنين حيث سمع طلقات نارية في المنطقة ويعتقد أنها عملية تدريب لجنود الاحتلال.

وأشار شهود عيان أن طائرات مروحية إسرائيلية أخرى نفذت عمليات إنزال للجنود بالقرب من مخيم الفارعة مع انتشار الجنود على المداخل الرئيسية للمخيم والتمركز لمدة ساعة ونصف تقريبا وانسحبت دون تسجيل أي اقتحام أو اعتقال.