الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعمري يعقد اجتماعا مع رئيس سلطة مياه بيت لحم لمواجهة أزمة المياه

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 28/01/2009 الساعة: 13:35 )
بيت لحم- معا- عقد محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري اجتماعاً خاصاً مع رئيس سلطة مياه بيت لحم الدكتور سيمون الاعرج ومحمد الجعفري مسؤول ملف المياه في المحافظة بهدف متابعة ملف المياه في المحافظة لوضع برنامج طوارئ لمواجهة ازمة المياه التي تعيشها المحافظة والتي يتوقع لها ان تتفاقم خلال الاشهر المقبلة في ظل شح وانحباس المياه هذا العام.

وفي بداية الاجتماع قال التعمري ان اي برنامج طوارئ لتوزيع المياه يجب ان يستند الى عدالة التوزيع التي تتركز في برنامج واضح ومعلن ولا يتم تغييره حتى يكون المواطن على دراية بهذا البرنامج ليعرف ايام الضخ على منطقته ويدرك الواقع المائي في محافظة بيت لحم.

كما واشار الى ضرورة متابعة كافة الملفات العالقة التي تسهم في تفاقم ازمة المياه حيث طلب من الدكتور سيمون وضع تصورات لهذا البرنامج وما تعانيه سلطة المياه من مشاكل بهدف تذليلها قبل دخول فصل الصيف، معربا عن استعداده التام للمساعدة في ايصال كافة الاشكاليات القديمة والجديدة من اجل انهائها، مؤكداً انه لن يكون هناك اي تساهل في مشاكل المياه سواء على صعيد تجاوزات المواطنيين خصوصا فيما يخص السرقات او تجاوزات داخل قد تحدث داخل سلطة المياه من قبل بعض الموظفين.

من جهته طرح الدكتور الاعرج الهموم والمشاكل التي تعترض تقديم الخدمات للمواطنيين على اكمل وجه، مشيرا الى ملفات عدة مثل ملف سرقة المياه وقيام بعض المواطنيين بفتح واغلاق محابس المياه في مناطقهم، مطالبا السلطة العمل على وضع حد لهذه التجاوزات لانها تساهم بشكل كبير في زيادة ازمة المياه.

كما طلب الاعرج من التعمري تقييد كافة الجهات الرسمية من مؤسسات وهيئات بضرورة الالتزام بالبرنامج الذي سيتم وضعه وذلك من خلال ابلاغها به واجرائها استعدادات تتمثل بالتزود بخزانات اضافية حتى لا تضطر الطلب بتحويل المياه اليها ومن ثم تخريب البرنامج الذي سيعد.

كما اشار الاعرج الى الجهود التي تبذل من اجل تشغيل الابار غير العاملة وهي ستة ابار حتى الان حيث يجري العمل على تشغيلها خصوصا بعد قرارات مجلس الوزراء السنة الماضية بتوفير كافة المستلزمات الفنية والتقنية لتشغيلها مشيرا الى ان تشغيلها يحتاج الى فترة زمنية، معربا عن ثقته بالجهود التي بذلتها وتبذلها سلطة المياه من اجل تشغيل هذه الابار، مؤكدا انه لمس حرصا كبيرا من رئيس سلطة المياه الفلسطينية الدكتور شداد العتيلي على المساهمة في حل مشاكل بيت لحم .

وحول الاستعدادات والجهود التي تبذلها سلطة المياه لتحسين خدماتها قال رئيس سلطة مياه بيت لحم:" ان السلطة تقدمت الى جهات مختلفة لتحسين خدماتها عبر ايجاد شبكات جديدة وتحسين بعض الشبكات القديمة خصوصا في المناطق التي كانت تشتكي من عدم وصول المياه اليها".

وفي نهاية الاجتماع اتفق التعمري والدكتور سيمون الاعرج على التواصل من اجل وضع البرنامج والاليات التي تضمن التخفيف من ازمة المياه المتوقعة في بيت لحم وعلى مستوى الوطن في ظل انحباس الامطار.