الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفوها تبرعوا بمائة ألف دولار- أيبك تتبرع بربع مليون دولار لصالح غزة

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 28/01/2009 الساعة: 19:57 )
نابلس-معا- أعلنت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك"، عن تبرع موظفي المجموعة في الضفة الغربية والأردن بأيام عمل لصالح أهالي قطاع غزة، بعد العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي هناك، وقد وصلت حصيلة التبرعات من الموظفين إلى ما يقارب 100 ألاف دولار أمريكي؛ وبدورها أعلنت الشركة عن زيادة المبلغ ليصل إلى ربع مليون دولار أمريكي.

وأشاد طارق عباس، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التطوير بأهمية هذا التبرع من قبل الأفراد العاملين والشركة، وقال: "إن هذا التبرع ما هو إلا دليل واضح على تضامن أفراد الشركة بكافة فروعها مع أهلنا في قطاع غزة، فكلٌ منا يعي تماما حجم المعاناة التي يمر بها القطاع؛ وبدون أدنى شك إن هذا العدوان قد طالنا جميعاً".

وأضاف عباس "إن الفكرة من هذا التبرع ليست مبنية على أهداف مادية فقط، فكل فرد منا سعى جاهداً لدعم القطاع خلال الأزمة الأخيرة بكل الطرق، وها نحن في أيبك اجتمعنا من أجل توفير قنوات ندعم من خلالها أهلنا وزملائنا، فالحدث أكبر من أن يجسد بمبالغ مالية تعوض المأساة الإنسانية الحاصلة، ولكن هذا ما يمكن فعله بالوقت الحالي".

ومن المقرر أن يجتمع ممثلون عن شركة "أيبك" مع جهات مختصة خلال الأسابيع المقبلة من أجل التشاور حول طبيعة المعونات التي يحتاجها أهالي القطاع، ومن أجل الاتفاق على سبل إدخالها وضمان وصولها لأشخاص الذين بحاجة لمثل هذا الدعم.

وتعد "أيبك" من أكبر الشركات الفلسطينية في مجال الصناعة، والتوزيع، والخدمات؛ وتتنوع استثماراتها في قطاعات حيوية مختلفة كتصنيع الأغذية والألمنيوم، ومجالات التجارة والتوزيع والخدمات، وترفد الشركات التابعة لأيبك السوق بمنتجات لوكالات حصرية ومباشرة للعديد من الشركات العالمية.