السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

خسائر شركات الوادية الاقتصادية جراء العدوان تقدر بـ22.3 مليون دولار

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 28/01/2009 الساعة: 22:19 )
غزة -معا- أكد الدكتور ياسر الوادية رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات ومصانع الوادية الاقتصادية ارتفاع اجمالي الخسائر التى لحقت بالمجموعة جراء العدوان على قطاع غزة الى 22.3 مليون دولار امريكي .

وذكرت المجموعة أنها شكلت لجنة لحصر الخسائر ترأسها د.ياسر الوادية أشرفت على جدولة الخسائر التي لحقت بالمجموعة بشكل دقيق حيث ارتفع الرقم الأولى الذى اعلنته المجموعة سابقا ، وذكر الوادية أن سبب الارتفاع في الخسائر يرجع الى استحالة الاستفادة من أي من المعدات والمباني ، وأضاف :" اجمالي الخسائر تشمل ثمن الشراء الماكينات والمواد الخام والمباني بالاضافة الى ثمن بضائع مصنعة ".

وحذر الوادية من انهيار قريب لمجموعة الشركات قريبا جراء العدوان، معتبرا أن هذا سيؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد الفلسطيني خاصة وان مجموعة الشركات تعتبر أحد أكبر الشركات في فلسطين وتقدم منتوجاتها الغذائية للجمهور الفلسطيني في الضفة والقطاع والداخل المحتل .

وبين الوادية أن المجموعة تحاول بكل جهدها امتصاص الضربة التي تعرضت لها الا أن حجم الخسارة طال بشكل كبير المجموعة وهو ما يعرضها للتوقف عن تقديم خدماتها .

وابدى الوادية عن عمق الحاجة الفلسطينية الى الوحدة الوطنية في هذه المرحلة الحساسة من التاريخ الفلسطيني للتصدى لاي عدوان وللبدء في اعادة اعمار القطاع المدمر ، مضيفا :" الواجب الاخلاقي والوطني يستدعي من قادة الفصائل مراعاة الظروف الانسانية والصعبة التى تمر بها القضية والمصير الفلسطيني من أجل الحيلولة دون تمرير أي من مخطط اسرائيلي من خلال بوابة الوحدة الوطنية القادرة على التصدي لتلك المخططات ".