الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة العلمي تستقبل السفير الكوري وتشيد بدور بلاده بدعم التعليم

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 09:35 )
سلفيت- معا - استقبلت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي في مقر الوزارة برام الله امس الاربعاء، سفير كوريا لدى السلطة الوطنية بارك يونج الذي ينهي مهام عمله منتصف الشهر القادم بحضور نائب مدير عام التعليم التقني والمهني نصر عوض والقائم بأعمال مدير عام المشاريع جهاد الدريدي .

وجاءت زيارة السفير الكوري لتوديع وزارة التربية والتي تعتبر من أهم الوزارات التي عمل معها يونج طوال فترة تمثيله في فلسطين وللتأكيد على العلاقة الوطيدة بين البلدين.

وفي هذا السياق شكرت العلمي كوريا على دعمها المتواصل للعملية التعليمية خاصة في مجال دعم التعليم التقني الفلسطيني وتزويد الوزارة بأجهزة الحاسوب وبناء المدارس المهنية والصناعية المتخصصة، بشكل يتماشى مع خطة الوزارة الخمسية والتي سعت إلى إدخال الحاسوب في صلب العملية التعليمية وسعيا من الوزارة للاستثمار في طاقات أبنائها البشرية لتمكينهم من المنافسة في السوق المحلي والدولي.

من جهته بين السفير بونج أنه سعى خلال فترة مكوثه في فلسطين إلى العمل على دعم التعليم الفلسطيني بشكل عام والتعليم المهني والمتخصص بشكل خاص بهدف دعم الاقتصاد الفلسطيني وتنمية موارده البشرية لتطوير الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وبين بونج انه خلال عمله سفيرا لبلاده في فلسطين، سعى إلى تعزيز وتعميق العلاقات الفلسطينية الكورية التي تميزت بإيجابيتها في السنوات الماضية وأنها قطعت شوطاً كبيرا في الاتجاه الصحيح والفّعال الذي تم تكريسه من خلال المشاريع الثنائية بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء كرمت الوزيرة العلمي السفير الكوري على جهود بلاده المتميزة في دعم المسيرة التعليمية في فلسطين.