الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية الفلسطينية تدين طرد اسرائيل لممثل فنزويلا

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- دانت المبادرة الوطنية الفلسطينية طرد اسرائيل لممثل فنزويلا لدى السلطة الوطنية، ردا على موقف بلاده الرافض للعدوان على غزة والمتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ووصفت المبادرة الاجراء الاسرائيلي بالخروج عن ادبيات واخلاق العمل الدبلوماسي، مؤكدة ان اسرائيل وبعد ان خرقت القانون الدولي والاعراف والمواثيق عبر تنفيذها جريمة حرب في غزة واستخدامها الاسلحة المحظورة، فإنها لم تعد تقيم وزنا لا لعمل دبلوماسي ولا غيره.

واعتبرت ان موافقة السلطة الفلسطينية على ان تكون مسؤولية تسجيل ممثلي الدول لديها منوطة باسرائيل كان خطأ فادحا، لانه يترك الباب امام اسرائيل مفتوحا لاتخاذ اجراءات مماثلة كتلك التي اتخذتها بحق ممثل فنزويلا ومع أي دولة لاتتماشى سياساتها مع سياسة تل ابيب.

واكدت المبادرة ان هذا التمادي الاسرائيلي والذي طال دبلوماسيين فرنسيين قبل ايام عبر احتجازهم لمدة 6 ساعات على معبر بيت حانون في غزة واطلاق النار على موكبهم اثناء عودته من زيارة للقطاع، وكذلك منعها في شهر كانون أول الماضي المقرر الخاص للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية ريتشارد فالك من دخول أراضيها وإعادته من مطار بن جوريون قرب تل أبيب على أول طائرة مغادرة إلى سويسرا يدلل على ان اسرائيل تنصب نفسها كدولة فوق القانون.